المحليات

أمير تبوك يوجه برفع الجاهزية في مناطق الثلوج

تبوك- البلاد

بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسية بالمنطقة، تنفذ الجهات الأمنية بمشاركة الدفاع المدني والهلال الأحمر والصحة؛ الخطط اللازمة من خلال التواجد وتقديم أعمالها في المناطق التي شهدت تساقط الثلوج في المنطقة (جبل اللوز والظهر والزيتة ومركز علقان وفي عدد من المواقع) وتطبيق الخطط المعدة سابقا وتنفيذها في مثل هذه الحالات.

وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة علي بن مصلح القحطاني، أن سموه وجه الجهات المعنية منذ وقت مبكر وخلال اجتماعات اللجنة المستمر برفع الجاهزية واتخاذ كل التدابير اللازمة وتقديم الخدمات في هذة المناطق التي تشهد تساقط الثلوج في كل عام، والعمل على تكثيف التواجد بما يضمن، بإذن الله، تحقيق السلامة للجميع ليتمكن القادمون والمتنزهون من الأسر والأفراد من داخل وخارج المنطقة من الوصول إلى مواقع تساقط الثلوج والاستمتاع بالأجواء.

وأشار القحطاني إلى أن الجهات الأمنية ودوريات المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر, والجهات الصحية كثفت من تواجدها سواء بالطاقات البشرية أو الآليات والمعدات التي تستخدم في مثل هذه الحالات وبمختلف المواقع بجبل اللوز والطرق المؤدية إليه أو غيره من المواقع.


وتشهد الأجزاء الشمالية من منطقة تبوك منذ فجر أمس موجة قطبية أدت لتساقط كميات من الثلوج غطت معظم فياضها البرية والجبلية، واكتست عدد من المراكز التابعة لمحافظة حقل ” جبل اللوز والظهر علقان ” الرداء الأبيض في مشهد اعتادته المنطقة كل عام .

وتشكل المناطق التي زادها الثلج جمالاً على جمالها الطبيعي وجهة سياحية لأهالي تبوك وزائريها ممن قدموا من مختلف المناطق لرصد الثلوج، والاستمتاع بجمال تلك الوجهات وروعتها والثلج يغطي مرتفعاتها والسهول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *