الإقتصاد

سهم أرامكو يرتفع 1.2 % وانتهاء مدة الاستقرار السعري

جدة – البلاد

ارتفع سهم شركة أرامكو السعودية بنحو 1.2% في تعاملات الخميس، وقاد مؤشر الأسهم إلى الارتفاع خلال التعاملات الصباحية بنحو 1.63% ، وفتح التعاملات عند مستوى 34.35 ريال، لكنه سرعان ما وصل إلى مستوى 34.55 ريالا للسهم، في الساعة 8.10 بتوقيت جرينتش.

وكان السهم قد أغلق في تعاملات الأربعاء عند مستوى 34.20 ريال للسهم الواحد، ولا يزال فوق سعر الطرح العام الأولي البالغ 32 ريالا.

وانتهت أمس مدة الاستقرار السعري للطرح، والتي بدأت اعتباراً من إدراج الشركة في السوق السعودية “تداول” في 11 ديسمبر 2019. وكانت غولدمان ساكس العربية السعودية، قد أصدت إعلانها الرابع، بصفتها مدير الاستقرار السعري، بشأن الطرح العام الأولي من أسهم “أرامكو”، عن احتمالية قيامها بعملية الاستقرار السعري للأوراق المالية بـ 3 مليارات سهم عادي باستثناء خيارات الشراء. وأكدت أنه حتى تاريخ 7 يناير 2020 لم يتم تنفيذ أي عمليات استقرار سعري، مشيرة إلى احتمالية القيام بعملية الاستقرار السعري، وفقاً للتعليمات الخاصة بتنظيم آلية الاستقرار السعري للطروحات الأولية.

وقفزت قيمة طرح أرامكو السعودية الأضخم عالمياً وتاريخياً إلى 29.4 مليار دولار بعد تنفيذ الشركة خيار الشراء الإضافي للمؤسسات،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *