المحليات

جامعة الطائف تعلن توطين عدد من الوظائف الأكاديمية

الطائف-البلاد

أعلنت جامعة الطائف أمس عن رغبتها في توطين عدد من الوظائف الأكاديمية (أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد، مدرس لغة). وأوضحت الجامعة أن التقديم لشغل الوظائف سيكون عبر منصة التقديم على الوظائف الأكاديمية على الموقع اعتباراً من يوم الثلاثاء 19 جمادى الأولى الموافق 14 يناير ويستمر حتى 30 جمادى الأولى 1441 الموافق 25 يناير 2020.

وبينت أن شروط التقديم على الوظائف الأكاديمية، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على شهادة الدكتوراة أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها، مع إعطاء الأفضلية لخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

كما تتضمن الشروط أن يكون التخصص العام في المراحل الدراسية الثلاث (البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراة أو ما يعادلها) متوافقاً، وتكون جميع الشهادات في المراحل الثلاث قد حصل عليها عن طريق التفرغ التام والانتظام الكلي للدراسة، وأن لا يقل المعدل في المراحل الثلاث عن جيد جداً للجامعات التي تمنح تقدير. وتضمنت الشروط أن تكون الجامعة التي تم التخرج فيها من الجامعات المعتمدة من قبل وزارة التعليم، مع تفضيل أن يكون لدى المتقدم إنتاج علمي، كما يشترط أن لا يتجاوز العمر 45 عاماً عند التقديم للمتقدمين على وظائف أستاذ مساعد، ويُفضل أن يكون المتقدم غير ملتحق بوظيفة حكومية، على أن يحضر المتقدم المقابلة الشخصية عند ترشيحه. أما بالنسبة لوظائف (مدرس لغة) فتشمل مدرسي لغة عربية للناطقين بغيرها، ومدرسي لغات صينية، وفرنسية، وإنجليزية.

كما أعلنت عن وظائف مدرس لغة المستوى السادس في تخصص لغة فرنسية وتضمنت الوظائف المعلنة أيضاً وظيفة مدرس لغة (المستوى السادس) في تخصص لغة إنجليزية،ووظيفة مدرس لغة (المستوى الخامس) في تخصص لغة إنجليزية .

واشتملت الشروط اجتياز المتقدم اختبار القدرات للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (65)، والحصول على درجة (6) كحد أدنى في الأيلتس الأكاديمي (Academic IELTS) أو ما يعادله في اختبار (TOEFL iBT) على أن لا يكون مضى عليه أكثر من سنتين، مع الأفضلية لمن لديهم خبرة في مجال التدريس الجامعي، كما يفضل أن يكون لديه أحد الاختبارات المهنية التخصصية (CELTA/DELTA/TtT)، أن يجتاز المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *