الرياضة

ميسي ورفاقه يواجهون أتلتيكو مدريد العنيد

جدة- محمود العوضي

تتواصل اليوم الإثارة الكروية في ملعب الجوهرة المشعة بجدة، عندما يتقابل برشلونة المرصّع بالنجوم مع نظيره أتلتيكو مدريد. البرسايسعى للدفاع عن لقبه كبطل لكأس السوبر الإسباني.

يمتلك برشلونة الرقم القياسي في عدد مرات الظهور بكأس السوبر الإسباني، متفوقًا بفارق شاسع على أقرب ملاحقيه “23 مناسبة سابقة”. نجح البارسا في التتويج باللقب 13 مرة آخرها العام الماضي، بينما حل وصيفًا في 10 مناسبات، الأخيرة منها كانت على يد ريال مدريد في عام 2017.

كما يعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق، الهداف التاريخي لبطولات كأس السوبر الإسباني بعد أن سجل 13 هدفًا خلال 18 مباراة، يليه راؤول جونزاليس أحد أساطير ريال مدريد بـ7 أهداف في 12 لقاءً.

وكان برشلونة قد نجح في الفوز بأول نسخة لكأس السوبر تقام خارج الملاعب الإسبانية من مباراة واحدة، وكان ذلك الموسم الماضي أمام غريمه إشبيلية بمدينة طنجة المغربية وبنتيجة 2-1.

وتعقد جماهير الفريق الكاتالوني آمالها على جملة من النجوم العالميين في صفوف الفريق بكامل خطوطه، لتحقيق أول ألقاب الموسم الكروي الحالي على الأراضي السعودية، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، فضلًا عن النجم الفرنسي غرينزمان، ونجوم المنتخب الإسباني بيكيه وخورخي آلبا وبوسكيتس.

أما فريق فريق أتلتيكو مدريد “الروخيبلانكوس” فيسعى هو الآخر لتسجيل إنجاز في مشاركته السابعة في بطولة كأس السوبر الإسباني. ورغم قوة وعراقة ثاني أقوى أندية العاصمة مدريد، إلا أن أتلتيكو اكتفى بالظهور في 6 مناسبات ماضية فقط في بطولة السوبر الإسباني، وحقق خلالها سجلاً باهتًا، من خلال حصده اللقب مرتين فقط، فيما خسر في 4 نهائيات؛ حيث جاء الظهور الأول للفريق الملقب بـ”الأحمر والأبيض” في نسخة 1985 وتوج باللقب آنذاك بعد فوزه على برشلونة بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخسر أتلتيكو في 4 مشاركات متتالية أعوام 1991 و1992 و1996 و2013، والمثير أن جميعها جاءت على يد برشلونة بنتائج مختلفة. واستعاد أتلتيكو مدريد توازنه واعتلى منصة التتويج باللقب الغائب منذ عقد الثمانينيات من القرن الماضي، حين حسم مباراة الديربي أمام الريال في نسخة 2014.

يضم الفريق في صفوفه العديد من النجوم البارزين يتقدمهم النجم البرتغالي الصاعد جواو فيليكس، الذي قدم إلى القلعة الحمراء الصيف الماضي في صفقة قياسية بتاريخ النادي بلغت نحو 120 مليون يورو قادمًا من بنفيكا، فضلًا عن عدد من نجوم المنتخب الإسباني مثل موراتا وكوكي، والإنجليزي تريبيير. وكان الفريق قد حسم تأهله إلى دور الـ16 من المسابقة الأكبر في أوروبا “دوري أبطال أوروبا”، ويقع حاليًا في مركز جيد ضمن الأربعة الأوائل في سلم ترتيب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *