اجتماعية مقالات الكتاب

منطقة تبوك .. سر من رأى

يحق لي أن أفتخر وأفاخر بمنطقتي تبوك الورد التي وصلت إلى مراحل عليا في التقدم الحضاري والمدني . ولكن لماذا تميزت منطقة تبوك وتحولت في سنوات قليلة إلى أجمل المناطق التي تسير بخطى واثقة لتسابق الزمن لتكون الأجمل والأكمل في منظومة الوطن التكاملية .

لقد تحولت منطقة تبوك بمحافظاتها إلى جوهرة غالية في سماء الوطن الشمالي ومدينة الورد والبساتين التي تسر الناظرين وتأسر القلوب والأفئدة ذلك لأنها الأجمل تميزا وإبداعا وتطورا شاملا في كافة المجالات الاجتماعية والمدنية والحضارية والبيئية والسياحية والصناعية والعمرانية وذلك للقيادة الحكيمة والمميزة لأمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود. فلقد أحدث سموه نقلة نوعية وانجازا غير مسبوق في المنطقة فحبب للجميع العمل والانجاز والتميز والإبداع بنظام وانتظام واستمرارية دائمة ومتغيرة إلى الأجمل والأكمل فالعمل تكاملي وتحفيزي ومتابع من سموه .

ومن الأسباب التي حفزت أهالي المنطقة على الوصول إلى هذه المنطقة العالية من التميز والإبداع ماقام به وأسسه أمير المنطقة من تحفيز وتميز وتقدير للعمل الإبداعي،ومن ذلك إنشاء جائزة للتفوق العلمي والتميز شاملة محور العملية التعليمية الطالب وكل المنظومة التعليمية لذلك كان التميز إبداعيا والمخرجات عالية ومستمرة وشاملة ومتكاملة. كذلك جائزة للمزرعة المثالية وأيضا المخرجات مزارع نموذجية بإنتاج عالٍ وعالمي ومميز من الورد والفاكهة وغيرها حتى أطلق على تبوك مدينة الورد وسلة الغذاء. كما أن هناك جائزة لأفضل مزرعة اسماك وأفضل مؤسسة بحرية وقارب صيد وصياد بحري .

فكانت المخرجات ايجابية في غزارة الإنتاج بفكر عالٍ محافظ على البيئة البحرية ومحفز للعمل والإبداع بطرق ابتكارية عالية بأيدٍ سعودية تم تدريبها وتحفيزها لدخول سوق العمل والإنتاج ورفع التفكير الايجابي للعمل الحر والمؤسساتي وبما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية . والمحفزات كثيرة ولعل منها جائزة لأفضل حي نظيف تشجيعا للمحافظة على النظافة العامة ولتكون تبوك الورد الأجمل.

كتبت هذا وأنا وغيري وكل من زار تبوك الجمال فقد سر بما رأى.
فيحق لنا أن نفتخر ونشكر أميرنا المحبوب على هذا الانجاز والجهد الذي نقل تبوك وزرع في نفوس أهلها حب العمل والانجاز والإنتاج بمنظومة متكاملة وشامله شكرا لأمير منطقة تبوك ولك كل ورد تبوك الأجمل شكرا وعرفانا فلا يشكر الله من لا يشكر الناس.
lewefe@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *