الرياضة

الفرنسي بيترهانسل يتصدر المرحلة الرابعة من رالي السعودية داكار

جدة- البلاد

استعاد السائق الفرنسي المخضرم “ستيفان بيترهانسل” نغمة الانتصارات في رالي داكار السعودية 2020، عندما أنهى المرحلة الرابعة من السباق في المركز الأول، ليتقدم في الترتيب العام إلى المركز الثالث، وحل القطري ناصر العطية ثانياً، ليستمر في المرتبة نفسها في الترتيب العام.

بينما أنهى الإسباني كارلوس ساينز المرحلة ثالثاُ ليحافظ على تصدره للترتيب العام بعد انتهاء المرحلة الرابعة، التي بدأت من نيوم وانتهت في العلا بمسافة 672 كيلو مترا، منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت يبلغ طولها 453 كيلو مترا.

وقال بيترهانسل بطل داكار 13 مرة، و الملقب بـ “مستر داكار”: “هذه النسخة من داكار رائعة جداً، حيث تمتلك جميع المقومات، مثل المناظر الطبيعية الخلابة، الملاحة المليئة بالمفاجآت، بالإضافة إلى العديد من المصاعب التي لا يمكن حصرها، لقد قام المنظمون بعمل استثنائي حتى هذه اللحظة”. وتقدم الأرجنتيني كيفن بينافيديس إلى المركز الثاني، ليحسن من المرتبة الثالثة التي احتلها في المرحلة السابقة ويحافظ على مركزه الثاني في الترتيب العام.

وفي الترتيب الثالث جاء البوتسواني روس برانش – الفائز بالمرحلة الثانية – والذي أنهى المرحلة الثالثة متأخراً بساعة ونصف الساعة عن صاحب المركز الأول، بعد تعرضه لإصابة في الكتف إثر سقوطه أثناء السباق.


أما في فئة الدراجات الرباعية فعاد التشيلي إغناسيو كاسالي إلى الصدارة، لينهي المرحلة في المركز الأول ويحتل مقدمة الترتيب العام، وجاء مواطنه إنريكو جيوفاني ثانياً ليحافظ على المركز ذاته في الترتيب العام، بينما احتل الفرنسي سيمون فيتسي المركز الثالث.

وفي فئة الشاحنات، سيطرت روسيا تماماً على المراكز الثلاثة الأولى، حيث جاء فريق أنطون شيبالوف في المركز الأول، بعد أن أنهى المرحلة السابقة ثالثاُ، واحتل فريق أندريه كارغينوف المركز الثاني، بينما أنهى فريق الروسي ديميتري سوتنيكوف المرحلة في المركز الثالث. وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، جاء الأمريكي ميتشل جوثري في المرتبة الأولى، وتبعه البولندي آرون دومزالا في المركز الثاني، بينما حل الأمريكي أوستين جونز ثالثاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *