الرياضة

السعودية تنافس بقوة في “عربية السيدات 2020”

جدة- البلاد

في مشهد يعكس مدى التطور الذي تعيشه رياضة المرأة الخليجية، كشفت سجلات المشاركة والانتساب في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الحدث الرياضي الأبرز على صعيد رياضة المرأة العربية، عن أكبر مشاركة خليجية في تاريخ الدورة؛ حيث تصدّرت السعودية، والإمارات، والبحرين، قوائم الدول العربية المشاركة في 9 ألعاب تتضمنها دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، خلال الفترة من 2 حتى 12 فبراير المقبل.


السعودية تنافس
تشارك المملكة العربية السعودية في ثماني ألعاب؛ باستثناء الرماية، بينما تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بجميع الألعاب المطروحة في الحدث الذي تنظمه مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وهي: (كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، الفروسية، المبارزة، ألعاب القوى، الكاراتيه، القوس والسهم)،، بينما تخوض أندية البحرين مشاركات على صعيد الألعاب جميعها دون الفروسية. وتستعد دولة الكويت للمشاركة على صعيد 6 ألعاب هي: (كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، ألعاب القوى، الكاراتيه)، فيما راميات سلطنة عُمان، سيخضن غمار منافسات قوية إلى جانب نظيراتهنّ العربيات في البطولة ضمن ميدان الرماية. وتشارك في منافسات النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 16 دولة، تتصدّرها السعودية، والإمارات، والبحرين، وتتنافس في 9 ألعاب هي: الرماية، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة، وألعاب القوة، والفروسية، والمبارزة، وقوس والسهم، والكاراتيه.

نبذة عن “العربية للسيدات”
يذكر أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات انطلقت في العام 2012 بمبادرة كريمة من سمو قرينة حاكم الشارقة، وتقام منافساتها في إمارة الشارقة كل عامين، وتعكُف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حالياً على الاستعداد لتنظيم نسختها الخامسة في فبراير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *