الدولية

أردوغان يواصل العدوان.. طيران تركيا يستهدف الجيش الليبي

سرت – وكالات

في وقت أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إرسال بلاده 35 جندياً إلى ليبيا دعماً لحكومة الوفاق، زاعماً أنهم لن يشاركوا في المعارك، حسب صحيفة “حرييت” التركية، كشف مسؤول المكتب الإعلامي للكتيبة 302 التابعة لقوات الجيش الوطني الليبي محمد العزومي، أن طيراناً مسيراً تركياً استهدف آلية تابعة لهم وقتل على إثرها 5 جنود تابعين للكتيبة.

وأكد العزومي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية “أن الطيران”التركي” قصف مجموعات متقدمة بعد منطقه الوشكة جنوب شرق مصراته 150 كيلومترا، وتم استهداف الطائرة بالدفاع الجوية للجيش”.

وعلى الرغم من تصريحات أردوغان بأن “العسكريين الذين سيرسلون لاحقاً لن يشاركوا في المعارك”، أشار مسؤولون أتراك مراراً إلى أن أفراداً سيتولون “تدريب” و”تقديم الاستشارة” لقوات الوفاق. وفي أول رد على تصديق البرلمان التركي على مشروع قرار يسمح بإرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا، أسقطت الدفاعات الجوية للقوات المسلحة طائرة تركية مُسيرة بعدها دخولها لمجال العمليات العسكرية.

وأعلن اللواء المبروك الغزوي آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية، إسقاط طائرة مسيرة من طراز بيرقدار تابعة للقوات التركية بعد دخولها مجال العمليات، حسبما ذكرت صحيفة العنوان الليبية. وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها القوات المسلحة الليبية طائرات مسيرة تركية، والتي ترسلها تركيا لدعم قوات حكومة الوفاق، بحسب الصحيفة.

وبحسب ما أوردته بوابة أفريقيا الإخبارية كشف المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري عن إحباط هجوم جوي وبري شنته مجموعات مسلحة على قاعدة الجفرة الجوية، فيما أكد المكتب الاعلامي أن دقة الغارات الجوية ألحقت خسائر فادحة بصفوف آليات وتمركزات قوات حكومة الوفاق الوطني.

ووفقا للمكتب، نفذ سلاح الطيران الليبي ضربات دقيقة استهدف فيها عدة مواقع يخرج منها الطيران التركي المسّير، وعلى رأسها الكلية الجوية مصراته، وتمكن الطيران من تدميرها، على حد ما جاء في البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *