الرياضة

البتسواني «روس» يصنع التاريخ في صحراء رالي داكار السعودية

نيوم- البلاد

دخل سائق الدراجات النارية روس برانش تاريخ رالي داكار من أوسع أبوابه، عندما أصبح أول متسابق من بتسوانا يفوز بإحدى مراحل السباق الأكثر تحديًا في العالم، بعدما أنهى المرحلة الثانية من رالي داكار السعودية 2020 (الوجه ـ نيوم) في المركز الأول.

وانطلقت المرحلة الثانية من رالي داكار السعودية من الوجه في شمال غربي المملكة وانتهت في مدينة نيوم المستقبلية قرب الحدود مع مصر والأردن، وامتدت بمحاذاة ساحل البحر الأحمر بمسافة كلية تبلغ 393 كيلو مترًا، منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت طولها 367 كيلو مترًا.

أما في فئة السيارات، فقدم الجنوب إفريقي “جينيال دي فيليرز” أداءً مثاليًا لينهي المرحلة الخاصة في المركز الأول، مستفيدًا كذلك من الأخطاء الملاحية التي ارتكبها منافسوه، خصوصًا السائق السعودي يزيد الراجحي الذي كان مسيطرًا على مجريات السباق حتى نقطة المراقبة الأخيرة، قبل أن يتقدم دي فيليرز ويفوز بالمرحلة بفارق أربع دقائق عن أقرب منافسيه الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا متصدر الترتيب العام حاليًا، بينما حل الشيخ خالد القاسمي ثالثًا.

وأنهى الراجحي المرحلة الثانية سابعًا في ترتيب المرحلة وتاسعًا في الترتيب العام.

ولم تشهد فئة الدراجات الرباعية مفاجآت في المرحلة الثانية، حيث حافظ التشيلي إغناسيو كاسالي على المركز الأول والبولندي رافال سونيك على المركز الثاني، بينما حل الفرنسي سيمون فيتسي ثالثًا.

وانتزع فريق البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش المركز الأول في فئة الشاحنات، بعد أن أنهى المرحلة الأولى ثانيًا، وحل فريق الروسي ديميتري سوتنيكوف ثانيًا، فيما جاء فريق الروسي الآخر أندريه كارغينوف ثالثًا.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، أنهى التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو المرحلة الثانية متصدرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *