الرياضة

بطولة “بولو الصحراء” تشعل شتاء طنطورة

العلا- البلاد

تنطلق بطولة ديزرت بولو، التي تُسجّل في تاريخ المملكة العربية السعودية كأول بطولة تقام تحت رعاية الاتحاد السعودي للبولو الذي تم تشكيله حديثًا، لأول مرة في المدة من 16 إلى 18 يناير 2020. وستكون هذه البطولة بمثابة حدث رئيس ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، الذي يحتفل بالتراث الثقافي لمنطقة المدينة المنورة الجميلة وتاريخيها على مدار ثلاثة أشهر.

ويخوض فريق لادولفينا الأرجنتيني، أكثر فرق البولو شهرة في العالم، بطولة ديزرت بولو الافتتاحية التي تستضيفها منطقة العلا الخلابة والمسجلة في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، للمرة الأولى الشهر المقبل.

وبعد انتصار الفريق الأرجنتيني الحادي عشر مؤخرا في بطولة الأرجنتين المفتوحة، سيأتي لاعبو لادولفينا من مدينة بوينس آيرس للاستمتاع بمشاهدة الجبال الصخرية الشاهقة والأودية الرائعة في العلا، والتعرف على حضارتها التي يعود تاريخها لأكثر من 200 ألف عام، ويقود كل منهم فريقاً من اللاعبين من عالم البولو الساحر في بطولة تستمر يومين. ورحب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولو ولاعب البولو الشهير عمرو بن فريد زيدان، ، بفريق لادولفينا في تشكيلة بطولة ديزرت بولو.

مشيراً إلى أن استضافة لاعبين مثل أدولفو [كامبياسو] وبابلو [ماكدونو] تعزز من بطولة ديزرت بولو بشكل كبير”. وقال : “لقد انطلقت لعبة البولو في المملكة العربية السعودية في رحلتها التنموية ونحن فخورون بشكل كبير باستضافة هذا الحدث على أرض العلا الذي سيعمل على تعزيز التغييرات التي نجريها على حوكمة هذه الرياضة كما سيروج لجمال طبيعة المملكة المتنوعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *