المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإغاثية والطبية

تعز- البقاع- بيروت- داكار- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدة المتضررين والمحتاجين من خلال الأعمال الإغاثية والحملات الطبية التطوعية.

ففي اليمن دشن المركز بالتعاون مع مؤسسة صلة للتنمية توزيع 700 حقيبة شتوية للنازحين والمتضررين في مديريتي صبر الموادم وصالة بمحافظة تعز، مستهدفًا 4,200 فرد كما أجرت الحملة الطبية التطوعية للمركز عمليات جراحية في جراحة القلب المفتوح وقسطرة القلب في المكلا.

وفي لبنان وزع المركز بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة، 466 سلة غذائية للأسر اللبنانية الفقيرة والأكثر احتياجًا في محافظة البقاع.

ويواصل مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – لغسيل الكلى بمستشفى المقاصد في بيروت، تقديم خدماته العلاجية للمرضى بدعم من المركز؛ حيث جرى تنفيذ 289 جلسة خلال الأسبوع الماضي لـ 112 مريضًا.

وفي الأردن دشن المركز بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي أمس، مشروع توزيع 207 أطنان من السلال الغذائية مستهدفًا 7,126 أسرة بواقع 36,046 فردًا من اللاجئين السوريين في مخيم الأزرق بالأردن.

وفي السنغال قام الفريق الطبي التطوعي للمركز بإجراء 51 عملية جراحية، وذلك في اليوم الخامس من الحملة الطبية التطوعية للمركز لمكافحة العمى والأمراض المسببة؛ ليصل مجموع ماتم إنجازه منذ بدء الحملة 411 جراحة، والكشف على 2,362 مريضًا.

وفي السودان اختتم المركز حملته الطبية التطوعية لجراحات القلب المفتوح للبالغين في مدينة الخرطوم، وأجرى الفريق الطبي التطوعي للمركز 7 عمليات جراحية في اليوم السابع والأخير ليصبح مجموع العمليات 100 جراحة خلال الحملة.

من جهة أخرى، وقع المركز أمس مذكرة تعاون مع صندوق التنمية الصناعية السعودي لتنفيذ عدة برامج مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *