الرياضة

العين يتعثر والقادسية يتقدم

حائل – خالد الحامد

بدأت لعبة الكراسي المتحركة في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد أن لعبت الجولة الخامسة عشرة ” الجولة المؤجلة ” وشهدت الجولة تعادلين وثمانية انتصارات، والتي أحدثت تغييراً كبيراً في مشهد سباق الصدارة أو صراع البقاء، وظل تبادل المراكز سمة لأطراف منطقة الوسط .

العين يتصدر والقادسية يتقدم
نجح العين في الاستمرار بصدارة الترتيب رغم خسارته من ضيفه البكيرية.

هذه الخسارة جاءت لصالح القادسية الذي رفض الخسارة الثالثة من النجوم، ونجح في التقدم للمركز الثاني، فيما تراجع الباطن بترتيبه إلى الثالث عقب تعادله مع جدة، فيما ساهم فوز فريق أحد الثمين أمام ضيفه الطائي في تقدمه نحو رابع الترتيب، ونجح البكيرية من الفوز على العين، ومقترباً من السباق، ومواصلاً تألقه، فيما عاد الطائي لنتائجه ومستوياته المتقلبة من جولة لأخرى، مما أحبط تقدمه في سلم الترتيب.

تبادل المراكز
حقق نجران والكوكب النتيجة الأبرز في هذه الجولة بين فرق الوسط، بعدما تغلبا على حطين والمجزل وكسبا ثلاث نقاط ثمينة تقدم بها إلى منطقة الدفء، بعد أن كان قريباً من مركز القاع، وكذلك التقدم عدل من تعثره بالجولات السابقة بتجاوز الجبلين، فيما كانت الخسارة محبطة لفريقي الثقبة والجبلين على الرغم من تميزهما في لقاءات الجولة المنصرمة، وأوقف التعادل بين الخليج والشعلة انطلاقتهما نحو المقدمة.

ثبات القاع
الجديد على صعيد الصراع على البقاء، بعد أن ظل أندية النجوم وحطين والمجزل محتفظة بمقاعدها في نهاية سلم الترتيب، وتزداد سوءاً من جولة إلى أخرى، بعد توالي الخسائر بصورة متواصلة، وهو ما يعلق جرس الخطر أمامهم، فيما تبقى لهم بالجولات المقبلة.

أرقام الجولة
– سجل في الجولة 22 هدفا، ويتساوى الحاج عثمان باري (البكيرية)، ولويز إدواردو فيجريدو(الطائي) صدارة ترتيب الهدافين بواقع 11 هدفا ، ليصبح عدد الأهداف المسجلة منذ انطلاقة الدوري 429 هدفا، بمعدل تهديفي جيد .

– أشهر حكام الجولة 4 بطاقات حمراء كانت من نصيب لاعب الجبلين سنوسي هوساوي ، ولاعب القادسية فواز فلاتة، ولاعبي الجيل عبدالله العبدالله وخالد الدوسري .

– جميع الفرق لعبت 18 عدا القادسية والباطن لهما لقاء مؤجل معا ، وتتبقى جولة على نهاية الدور الأول من المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *