التكنولوجيا

أبل تقتحم عالم الألعاب الالكترونية

واشنطن- البلاد

كشفت تقارير حديثة النقاب، عن أن شركة أبل تسعى لإطلاق جهاز كمبيوتر “لاب توب” يستهدف الألعاب الإلكترونية خلال 2020، وهو ما يعني أن أبل قد تدخل فئة منتجات جديدة، ووفقًا لتقرير صادر عن Patently Apple، فإن الجهاز الجديد سيأتي بسعر يصل إلى 5000 دولار.

وبحسب موقع TOI الهندى، فبالنظر إلى سعر الجهاز فقد يكون هذا المنتج جهازا متعدد الإمكانات بشاشة كبيرة، أو لاب توب ألعاب بشاشة كبيرة، الذى يعد جهاز أبل الوحيد الذي يصل سعره إلى 5000 دولار هو جهاز Mac Pro ، لكن ليس هناك من المعلومات المؤكدة أو مزيد من التفاصيل حول جهاز الألعاب، حيث يجب الانتظار حتى موعد مؤتمر مطوري أبل العالمي (WWDC) الذي سيعقد في يونيو 2020.

ومن المنتظر أن تكشف أبل خلال فعاليات المعرض عن جهاز الألعاب المرتكز على الرياضات الإلكترونية، حيث كانت الشركة قد أطلقت خدمة الألعاب القائمة على الاشتراك، Apple Arcade في مارس 2019، وبالتالى تولى اهتمامًا نشطًا لفئة الألعاب، وقد أطلقت خدمة الاشتراك في الألعاب مع أكثر من مائة لعبة.

ومن الملاحظ أن الألعاب المتوفرة عبر Apple Arcade مجانية ولا يمكن للمطورين تحصيل رسوم من الأشخاص مقابل العناصر الموجودة داخل التطبيق، وعلى الرغم من أن العديد من الألعاب التي يمكن تشغيل خدمة الاشتراك فيها دون اتصال بالإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *