الرياضة

ليفربول المتألق في اختبار شيفيلد المتحفز

جدة- محمود العوضي

يواصل فريق ليفربول زحفه نحو تحقيق لقب البريمرليج عندما يلتقي اليوم مع نظيره شيفيلد يونايتد، على ملعب آنفيلد في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، الريدز يتربع على القمة برصيد 55 نقطة من الفوز في 18 لقاء وتعادل وحيد، فيما يحل شيفيلد في المركز الثامن برصيد 29 نقطة. وكان ليفربول قد تمكن من الوصول إلى 50 مباراة متتالية على ملعبه دون تلقي أي هزيمة، وذلك عقب الفوز على وولفرهامبتون الأحد الماضي.

وخسر ليفربول لآخر مرة على أرضه في بطولة الدوري يوم 23 أبريل 2017، عندما سقط الريدز أمام كريستال بالاس بنتيجة 2-1، ومنذ ذلك التاريخ خاض الريدز 50 مباراة على ملعب أنفيلد رود فازفي 40 لقاء، وتعادل 10 مرات. وسبق إنجاز ليفربول الحالي الرقم القياسي لنادي تشيلسي الذي تجنب الهزيمة في 86 مباراة متتالية على ملعب ستامفورد بريدج في الدوري الإنجليزي الممتاز بين عامي 2004 و2008، كما أن الريدز تجنب الهزيمة قبل عصر البريميرليغ في 63 لقاء متواليا على أرضه في الدوري بين عامي 1978 و1980.

وتمكن تشيلسي خلال الفترة التي حقق فيها رقمه القياسي من الفوز ببطولة البريميرليغ مرتين وحل في مناسبتين وصيفاً، بينما حقق ليفربول الدوري مرتين خلال الفترة التي تجنب فيها الهزيمة على أرضه في 63 لقاء متواليا ببطولة الدوري. وبات ليفربول الأقرب لتحقيق لقب البريمرليج لأول مرة منذ 30 عاماً ،وذلك عقب خسارة لقب الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي رغم وصول الريدز إلى النقطة 97 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *