اجتماعية مقالات الكتاب

السعودية وعام التحولات

نستقبل اليوم أول أيام السنة الميلادية الجديدة 2020، والتي قال عنها ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان “سنة الإنجازات”، إذ ندخل هذا العام وقد حققت المملكة العربية السعودية إنجازات لا حصر لها. السعوديون اليوم يتلمسون ويشهدون الإنجازات التنموية والإصلاحات والنجاحات على مختلف الأصعدة. وهو استمرار لما تم تحقيقه، فالمملكة قطعت شوطاً كبيراً في ميادين التقدم والحداثة وتبوأت مكانة مميزة بين دول العالم أجمع.

فعام التحول الوطني 2020 سيطل علينا وقد رسمت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان أسسا جديدة ورؤية ستعزز النمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والاستدامة في المجالات كافة.

كما يطل علينا عام 2020، فيما تقود السعودية مجموعة العشرين لأقوى اقتصاديات العالم فهي الدولة المستضيفة لقمة العشرين، وهي اولى العواصم العربية المستضيفة لمثل هذه القمة الهامة والحدث الأبرز عالمياً.

كما نستقبل نحن السعوديون عامنا الجديد وقد استطاعت دولتنا أن تحدث نقلة نوعية في تعزيز حجم سوقها المالي لتكون في مصاف الأسواق العالمية بعد أن طرحت جزءا من أسهم شركة أرامكو العملاقة للتداول في سوقها المالية.

والتحولات التي تشهدها المملكة تشمل تطورات في المجالات كافة سواء الصناعية او السياحية أو الترفيهية أو التقنية، إذ عملت على اعادة هيكلة العديد من قطاعاتها بتوافق مع رؤية المملكة 2030، ونتيجة لذلك شهدنا إنجازات ملموسة لعدد كبير من القطاعات الحكومية والخدمية والتي أصبحت تعمل بوتيرة أسرع بعد أن تخلصت من البيروقراطية التي أعاقت تطورها لسنوات.

وندخل عام 2020 ولدينا خطة طموحة لتحسين جودة الحياة في المملكة، من خلال برنامج تحسين جودة الحياة وهو احد برامج رؤية المملكة 2030، والذي يعمل على تحسين نمط الحياة وبناء مجتمع ينعم أفراده بحياة متوازنة، من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة لتعزيز مشاركة جميع أفراد المجتمع في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.

أما نحن السعوديات فندخل عامنا الجديد 2020 وقد حققت المملكة إنجازات تاريخية في تمكين المرأة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان، منها على سبيل المثال لا الحصر منح المرأة الحق في الترشح والانتخاب في ” انتخابات بلدية “، السماح لها بقيادة السيارة، وحصول المرأة السعودية على الكثير من الحقوق المدنية بموجب تعديلات على أنظمة وثائق السفر والأحوال المدنية والعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *