الدولية

الحوثيون يستهدفون حفل تخرج.. واستمرار مآسي المختطفين

البلاد – رضا سلامة

امتداداً لجرائمها الإرهابية، سقط 9 قتلى وعدد من الجرحى في استهداف المليشيا الحوثية لحفل تخرج عسكريين في الضالع باليمن، وأشارت الأنباء إلى انتماء الضحايا لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.وأعلنت قوات الحزام الأمني في الضالع القبض على 3 من عناصر ميليشيا الحوثي بالقرب من التفجير، مؤكدة العثور على رسائل تثبت إدانتهم.

ووفقًا لشهود عيان فإن الاستهداف تم بصاروخ أُطلق من مدينة دمت باتجاه العرض العسكري في الضالع وتسبب في إصابات عديدة، وهو ما أكده المسؤول الإعلامي لجبهة الضالع، ماجد الشعيبي، الذي قال إن هجوم الحوثيين محاولة لتعويض خسائرهم الكبيرة مؤخرًا في جبهات القتال.

وفي سياق ذي صلة بجرائم الحوثيين، قالت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين بمحافظة إب، إن الإهمال الصحي يتهدد حياة نحو 200 من المختطفين والمخفيين قسرًا في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية بالمحافظة.

وحمّلت أمهات المختطفين مليشيا الحوثي الموالية لإيران المسؤولية عن حياة المختطفين والمخفيين قسرًا، داعين إلى إطلاق سراحهم جميعا دون قيد أو شرط، وفي مقدمتهم المرضى قبل فوات الأوان، مشيرين إلى تعرض “198” مختطفًا داخل سجون الحوثي إلى التعذيب الجسدي والنفسي والحرمان من الرعاية الصحية، فيما 5 مختطفين معرضون للخطر لإصابتهم بأمراض القلب وقصور وظائف الكلى والكبد.

وناشدت الرابطة المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها المفوضية السامية والصليب الأحمر، بالتدخل لإنقاذ المختطفين والكشف عن مصير المخفيين قسرًا والعمل على إطلاق سراحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *