الرياضة

“هدّاف العالم”.. نظرة تفصيلية على أرقام حمدالله مع النصر

خطف مهاجم النصر، عبد الرزاق حمدالله صدر عناوين الصحف السعودية والمغربية على حد سواء، بعد أن غدا هدّاف العالم عن عام 2019 متفوقًا على أباطرة اللعبة في مقدمتهم ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي.

 

وأنهى حمدالله (29 عامًا) 2019 في صدارة لائحة هدّافي العالم بعد تدوينه على هاتريك في آخر مباراة في العام وكانت ضد الفيحاء أمس السبت لحساب الجولة الثالثة عشرة من دوري المحترفين. بينما سبقه بهاتريك آخر الثلاثاء الماضي أمام ضمك في كأس الملك.

وجاءت أهداف اللاعب جرّاء المشاركة في 3 بطولات وهي الدوري والكأس ودوري أبطال آسيا، إذ سجّل 57 هدفًا خلال 38 مباراة.

بينما احتل مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي وصافة اللائحة بـ 54 هدفًا من 58 مشاركة، فليونيل ميسي الذي أحرز 50 هدفًا في 58 مناسبة.

انضم حمدالله إلى صفوف النصر صيف 2018 ومنذ ذلك الحين لم يتوقف عن التسجيل وهز شباك المنافسين، مُحطّمًا الأرقام القياسية بدوري المحترفين واحد تلو الآخر، والآن يتجه إلى نظيرتها العالمية.

قاد المهاجم المخضرم النصر إلى تحقيق لقب الدوري الأكثر تنافسية في تاريخ المملكة بفارق نقطة واحدة عن الهلال، وحطّم رقم حمزة إدريس مُسجلًا 34 مرة كهدّافًا للمسابقة برقم غير مسبوق. بينما يحتل في الموسم الحالي صدارة لائحة الهدّافين بـ 10 أهداف متخطيًا محترف الهلال كارلوس إدواردو (8).

لأرقام حمدالله فصول من الحكايات، فهو الهدّاف التاريخي لمسابقة كأس الملك في نسخة واحدة، والهدّاف التاريخي للمحترفين الأجانب في تاريخ النصر، وهو كذلك صاحب أطول سلسلة تسجيل متتالية في الدوري عبر مواسمه.

حمد الله
حمدالله من مباراة الاتحاد والنصر

بمناسبة الحديث عن الهاتريك الذي أحرزه في شباك ضمك، فإن اللاعب وصل إلى الهاتريك رقم 7. ويحاول الاقتراب من الأسطورة ماجد عبد الله الذي فعلها في 17 مناسبة.

يعتبر هذا هو الهاتريك الرابع لحمد الله هذا العام فقط، والأسرع في مسيرته بشكل عام مع النصر، إذ استغرق 34 دقيقة فقط.

أرقام اللاعب لم تتوقف عن حد الهاتريك، بل امتدت إلى السوبر هاتريك الذي دوّن عليه في أربعة مناسبات مع النصر.

فخلال مجريات الموسم الماضي فقط سجل المغربي أربعة أهداف في شباك كل من الوحدة والرائد في الدوري. والرائع أن كلتا المباراتين انتهيتا بنتيجة 4-0، أي أنه دوّن على جميع الأهداف بمفرده.

بينما على مستوى مسابقة كأس الملك سجل حمدالله سوبر هاتريك في شباك الأنصار والفيحاء. النتائج كانت 5-0 و6-0 تواليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *