الرياضة

ولي العهد يرعى حفل سباق نادي الفروسية على كأسي سموه

الرياض – البلاد

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم (السبت) حفل سباق نادي الفروسية السنوي الكبير على “كأس ولي العهد لجياد الإنتاج والمستورد”، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية،

وتمثل رعاية سمو ولي العهد لهذا السباق أهمية كبرى للمناسبة؛ إذ تعد البطولة موروثًا يرتبط بتاريخ المملكة في سباقات الفروسية ، في الوقت الذي تعد بطولة هذا العام تاريخية، بعد أن صنفت من الفئة الأولى، ورُفعت جائزتها إلى 1.8 مليون ريال بمعدل 900 ألف ريال لكل سباق، بزيادة 3 أضعاف ونصف عما كانت عليه قبل عامين (250 ألف ريال للنسخة الواحدة).

ويعد كأس سمو ولي العهد للخيل من أعرق الكؤوس في المملكة، حيث أقيمت أول بطولة في سباقات الخيل عام 1387هـ – 1969م، برعاية الملك خالد بن عبدالعزيز – رحمه الله – حين كان وليًا للعهد. كما تعد المملكة العربية السعودية من أبرز دول العالم التي حرصت على دعم رياضة الفروسية، والحفاظ على الخيل العربية؛ نظير أصالتها وجمالها.

ويتكون حفل السباق من عشرة أشواط، وقد خصص الشوط التاسع منها لخيل الإنتاج للفئة الأولى على كأس ولي العهد، ومسافته 2400 متر، وجائزته (900.000 ريال)، والشوط العاشر لخيل المستورد للفئة الأولى على كأس سمو ولي العهد، ومسافته 2400 متر ، وجائزته (900.000 ريال) .

وقد أتمت إدارة نادي الفروسية الاستعدادات الخاصة بهذا السباق، وأنهت اللجان العاملة مهامها في سبيل إنجاح هذه المناسبة الكبيرة. وتصاحب حفل سباق اليوم أكثر من 30 فعالية ثقافية وترفيهية وفنية منوعة، تحتوي على عروض فلكلورية واستديوهات تصويرية، تقدم فنون المملكة للزوار ومعارض فنية، وذلك في (منطقة المدهال، منطقة النخيل، منطقة الملقا، منطقة المشراق الجنوبي، منطقة المشراق الشمالي، منطقة الفود ترك)، كما سيقدم النادي عدداً من المسابقات والجوائز المنوعة النقدية والعينية، وستكون الجائزة الكبرى سيارة تقدم للجمهور في نهاية الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *