المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للمتضررين واللاجئين

حضرموت-المفرق -غيبدة – الخرطوم- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته العينية والطبية للمتضررين في العديد من الدول.
ففي اليمن، سلم المركز مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في مديرية رماه بمحافظة حضرموت أدوية ومستلزمات طبية كما سلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية كما وزع أدوات مدرسية في محافظة حجة شملت 400 مقعد وطاولة, وذلك دعمًا للعملية التعليمية في المديريات المحررة.

وتمكّن مشروع “مسام” لنزع الألغام في اليمن التابع للمركز خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر 2019، من انتزاع 12 لغمًا مضادًا للأفراد و397 لغمًا مضادًا للدبابات وعبوتين ناسفتين و914 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما جرى نزعه 1,325 لغمًا متنوعًا خلال الأسبوع الثالث لهذا الشهر.

يذكر أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع 118,541 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.
من جهة أخرى، واصل المركز توزيع السلال الغذائية على اللاجئين السوريين في محافظة المفرق بالأردن، حيث بلغ عدد السلال الموزعة خلال المحطة السادسة 813 سلة غذائية، تزن 24 طنًا استفاد منها 4,827 فردًا.

وفي بنجلاديش، أجرت الحملة الطبية التطوعية للمركز لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظة غيبدة خلال اليوم السادس والسابع من الحملة 65 عملية جراحية، منها 5 للرجال و60 للنساء، ليصل مجموع ما جرى إنجازه منذ بدء الحملة 717 جراحة.

وفي السودان، أجرى الفريق الطبي التطوعي للمركز 18 عملية جراحية، منها عمليتان لجراحات القلب المفتوح و 16 عملية قسطرة قلب بمدينة الخرطوم، وذلك في اليوم الخامس من الحملة ليصل إجمالي الجراحات المنفذة منذ بدء الحملة 91 عملية.
وتهدف الحملة لإجراء ما يقارب 110 عمليات جراحية لذوي الدخل المحدود في مدينة الخرطوم؛ حيث يأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة من خلال المركز تجاه المحتاجين بمختلف الدول حول العالم دون تفرقة أو تمييز.

على صعيد آخر، وقع المركز اتفاقية مشتركة مع منظمة الهجرة الدولية، لتكامل التغذية في منطقتي جوبا السفلى وجدو بالصومال، بقيمة إجمالية تبلغ مليونًا و682 ألف دولار أمريكي، يستفيد منها 234,310 أفراد.

وقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *