الرياضة

النصر في ضيافة الفيحاء وكلاسيكو مشتعل بين الأهلي والشباب

جدة- محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ باقامة خمسة لقاءات في غاية الأهمية؛ حيث يلتقي الفيحاء والنصر، وأبها وضمك، والاتفاق والتعاون، والشباب والأهلي، والاتحاد والفتح.


الفيحاء vs النصر
على ملعبه بالمجمعة، يستقبل فريق الفيحاء نظيره النصر في لقاء يصعب التكهن بنتيجته؛ رغم الفوارق الفنية بين الفريقين، التي تميل لصالح فارس نجد .
الفيحاء يعيش حالة معنوية عالية بعد فوزه العريض في الجولة الماضية على الاتحاد برباعية؛ ليرتفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز ىالتاسع، ويسعى بكل قوة لحصد نقاط المباراة للدخول للمنطقة الدافئة.
على الجانب الآخر، يدخل النصر متصدر الترتيب بـ 26 نقطة بهدف واحد، وهو الفوز بالثلاث نقاط، للمحافظة على صدارته وعلى الفارق النقطي بينه وبين مطارده الأهلي.

أبها vs ضمك
على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة، تدور أحداث ديربي الجنوب المنتظر بين فريق أبها (الحصان الأسود) وغريمه ضمك صاحب المركز الأخير.
أبها يدخل اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 20 نقطة، ويأمل في حسم الديربي لصالحه للتقدم أكثر في الجدول والدخول في المنافسة الجادة على المراكز الأولى، أما ضمك فيسعى بقوة للظفر باللقاء للتقدم خطوة للأمام والهروب من شبح الهبوط.

الاتفاق vs التعاون
وفي الدمام، يلتقي الاتفاق مع سكري القصيم، في لقاء صعب على الفريقين. الاتفاق لا بديل له عن الفوز للابتعاد عن مناطق الخطر. الفريق مستوياته تشهد تذبذبا كبيرا في المستوى والنتائج؛ إذ يحتل المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة، أما التعاون فيحل في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، والفوز يدفع به خطوة كبيرة للمراكز الأولى والمنافسة.

الشباب vs الأهلي
في كلاسيكو مشتعل كالعادة، يلتقي الشباب بقيادة مدربه الجديد “جارسيا” مع الأهلي المتحفز للصدارة.
الشباب بدأت بصمات مدربه تظهر عليه بعد الفوز الكبير على الشرطة العراقي بسداسية نظيفة في كأس الملك محمد السادس للأندية العربية. وبالطبع يسعى لاعبو الليث لاستثمار هذه الروح للانطلاق من جديد في دوري المحترفين. الفريق يحتل المركز العاشر برصيد 15 نقطة، أما الأهلي فقد شهد انتعاشة كبيرة ودفعة هائلة بعد تماثل الثلاثي؛ عمر السومة ويوسف بلايلي ومحمد خيراني للشفاء، ويتوقع مشاركتهم في الكلاسيكو بدرجة كبيرة. الأهلي عينه على النقاط الثلاث لمطاردة النصر على الصدارة. الفريق يحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة وله لقاء مؤجل مع الهلال.
الاتحاد vs الفتح
على ملعب الجوهرة، يقام اللقاء الأخير في هذه الجولة، ويجمع الاتحاد الجريح القادم من هزيمة كبيرة على يد الفيحاء برباعية، ويحل في المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة فقط، وبات سيناريو الموسم الماضي يتراءى بقوة أمام أنظار محبيه وعشاقه. النمور لا بديل لهم عن الفوز، إذا أرادوا الحروج من هذا النفق المظلم. أما الفتح المنتشي بفوز صعب على الحزم في الجولة الماضية، فمازال يعاني بشدة؛ إذ يحتل المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط، والفوز والنقاط الثلاث يدفعان به خطوة مهمة للأمام في جدول الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *