الرياضة

العين يتصدر والباطن وصيفاً .. وزحف حتماوي

حائل – خالد الحامد

جولة التقلبات، وعدم ثبات المتنافسين على سباق الصدارة، وباقي المراكز ،هو العنوان الملائم للجولة الـ 18 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بعد تعادل وحيد وتسعة انتصارات، والتي أحدثت تغييراً كبيراً في مشهد سباق الصدارة أو صراع البقاء، وظل تبادل المراكز سمة لأطراف منطقة الوسط، فيما شهدت الجولة استمرار المعدل التهديفي 2.1 هدف في كل مباراة ، والتي شهدت هز الشباك 21 مرة وهو علامة لاحتدام المنافسة، وعدم الحذر السائد.

العين يتصدر
نجح العين في المحافظة على الصدارة عقب فوزه على ضيفه جدة؛ ليؤكد زحفه الكبير نحو تحقيق حلم الصعود الأول في تاريخه، مستفيداً من خسارة القادسية من الطائي .
وفي الجانب الآخر فرض الطائي الخسارة الثانية على القادسية ، ليتقدم للمركز الرابع، فيما تراجع القادسية بترتيبه إلى الثالث ، فيما ساهم فوز الباطن الثمين أمام مضيفه التقدم في تقدمه نحو المركز الثاني ، ونجح الثقبة من الفوز على النجوم، متقدما للمركز الخامس ، وساهمت خسارة الجبلين من أحد في تراجعه للمركز السادس.

تبادل مراكز
حقق أحد النتيجة الأبرز في هذه الجولة بين فرق الوسط، بعدما تغلب على الجبلين، وكسب ثلاث نقاط ثمينة تقدم بها الثامن ، وتعثر النهضة بالتعادل أمام الشعلة ، فيما واصل نجران والكوكب وجدة والأنصار مسلسل نزيف النقاط بالتعادل أمام جدة.

ثبات القاع
لم يطرأ جديد على صعيد الصراع على البقاء، بعد أن ظلت أندية الجيل والتقدم وحطين والنجوم والمجزل محتفظة بمقاعدها في نهاية سلم الترتيب، على الرغم من التقدم البطيء الذي يحرزه الجيل والمجزل بعد تحقيقهما الفوز الصعب ، فالجيل كسب في هذه الجولة الأنصار بنتيجة 2-صفر، ويظل الجيل الأقرب للهروب من صراع القاع، إذا ما نجح في تحقيق انتصارات أخرى في الجولات المقبلة، وحقق المجزل فوزا ثمينا على نجران بـ 3ـ1 فيما تزداد أوضاع حطين سوءاً من جولة إلى أخرى، بعد توالي الخسائر بصورة متواصلة، وهو ما يعلق جرس الخطر أمامه فيما تبقى لهم بالجولات المقبلة.

أرقام الجولة
– سجل في الجولة 21 هدفا ، ويتساوى الحاج عثمان باري (البكيرية) و لويز إدواردو فيجريدو(الطائي) صدارة ترتيب الهدافين بواقع 11 هدفا ، ليصبح عدد الأهداف المسجلة منذ انطلاقة الدوري ٤٠٧ أهداف، بمعدل تهديفي جيد .
– احتسبت في الجولة ركلتا جزاء؛ الأولى لصالح التقدم، تصدى لها حارس الباطن مزيد فريح ، والثانية لصالح الشعلة أمام النهضة سجلها مامادو .
– المجزل حقق فوزه الثالث بعد ثماني جولات .
– العين والباطن أكثر الفرق تحقيقاً للانتصارات “تسع مرات”.
– النجوم والمجزل أقل الفرق تحقيقاً للفوز “ثلاث انتصارات” .
– الشعلة أكثر الفرق تعادلاً “تسع مرات”.
– التقدم أقل الفرق تعادلات” مرتين”.
– العين أقل الفرق خسارة (هزيمة واحدة فقط).
– أقوى الفرق هجوماً البكيرية” 32هدفا “.
– أضعف الفرق هجوماً الأنصار والتقدم” 14 هدفا”.
– أقوى الفرق دفاعاً العين 10أهداف، والقادسية 12 هدفا.
– أضعف الفرق دفاعاً المجزل” 36 هدفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *