التكنولوجيا

روبوت لتصنيع الملابس في اليابان

طوكيو- البلاد

اقتربت ماركة Uniqlo اليابانية للأزياء إلى الاستغناء شبه الكامل عن الإنسان، من خلال الاستعانة بالروبوت في مصانعها التي يمكنها تصنيع وتغليف وعرض أزياء منتجات الشركة؛ إذ جهزت شركة Fast Retailing ، صاحبة علامة Uniqlo التجارية، مستودعاتها بآلات تعبئة، والتي تم تطويرها مع شركة موجين الناشئة اليابانية لهذا الغرض.

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن الطاقة الصناعية والأطر الصلبة للعديد من الروبوتات مناسبة للأحمال الثقيلة، إلا أن المنسوجات أخف وزناً تتطلب لمسة أكثر نعومة قليلاً لمنع الضرر، من خلال ابتكار ذراع روبوت منحني، والذى يستخدم نظام شفط لإمساك القمصان المعبأة بالبلاستيك ووضعها بعناية فى صناديق، ليتم شحنها إلى العملاء دون تدخل الإنسان.

ويمكن لأجهزة موجين أن ترى وتتحرك دون الحاجة إلى برمجة متكررة ويمكن أن تمنع سوء الشحن عن طريق الفحص التلقائى باستخدام الكاميرات ثلاثية الأبعاد لمسح وتسجيل محتويات كل حزمة. تجدر الإشارة إلى أنه في أكتوبر 2018 ذكرت الشركة أنها استبدلت 90 % من موظفيها فىUNIQLO بروبوتات فى مستودعها الرئيس فى طوكيو؛ إذ أصبح بإمكان الروبوت انتقاء القطع باستخدام الرؤية ثلاثية الأبعاد، ووضع العناصر فى صناديق شحن بدقة دون أى ضرر. وتفيد التقارير أن شركة Uniqlo تنتج 1.3 مليار منتج ملابس سنويًا وتبيع 3500 متجرًا فى 26 دولة مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *