المحليات

تجهيز 6 واجهات بحرية لاستقبال زوار الشرقية

الدمام ــ حمود الزهراني

أنهت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها لاستقبال إجازة منتصف العام الدراسي 1441هـ. وجرى تجهيز ست واجهات بحرية، وصيانة وتجهيز الحدائق والساحات والمتنزهات والواجهات البحرية، وزراعة الورود والأزهار والشجيرات، إضافة إلى القيام بأعمال الزراعة التجميلية بشاطئ نصف القمر.

وشملت الأعمال زراعة سبعة ملايين زهرة موسمية، وأكثر من 50 ألف شجرة موسمية، تم توزيعها على مدن حاضرة الدمام، والبلديات المرتبطة، و نفذت الأمانة، و بنجاح، الخطط التي تم إعدادها مسبقا لتجهيز الحدائق و الميادين و الساحات و الواجهات البحرية و الكورنيش و الملاعب، وتكثيف عمليات الصيانة فيها من أجل تهيئتها لاستقبال الزوار، سواء من داخل المنطقة أو من خارجها.

كما قامت فرق الصيانة التابعة للأمانة، بتوجيهات من أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بتهيئة وتجهيز 88 ساحة وميدانا، تابعة للبلديات، لتعزيز سبل الراحة و الترفيه لأهالي المنطقة الشرقية وزوارها، كما تم تجهيز 678 حديقة عامة و17 حديقة تحت التنفيذ سيتم افتتاحها خلال عام 2020م.

وشملت أعمال الاستعداد زراعة 11 متنزهاً بالورود و الأشجار المناسبة وتجهيز ٥٧ مضمار مشاة ، وتجهيز وصيانة 18 نافورة تفاعلية مميزة ذات طابع جمالي، في الحدائق و الميادين و المتنزهات العامة في إطار تجميل وتمييز المنطقة لاستقبال الربيع بشكل مميز، من أجل إسعاد الأهالي والمقيمين، وكذلك زوار المنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *