الرياضة

الحزم يتوعد الهلال والرائد في مواجهة العدالة

جدة- محمود العوضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة لقاءين مهمين، يجمع الأول بين الرائد والعدالة، والثاني بين الحزم والهلال.

الرائدvs العدالة
على ملعبه ببريدة، يستقبل فريق الرائد المنتعش بالانتصارات الخمسة المتتالية، فريق العدالة. الرائد نجح في حصد نقاط لقائه الأخير أمام الاتفاق ليقفز للنقطة 20 في المركز الثامن. ويسعى لكسب اللقاء والنقاط؛ ليدخل في معمعة المنافسة الجادة. الفريق يسير بخطى ثابتة وأصبح خط هجومه مرعبا تخشاه دفاعات كل الفرق. أما العدالة فما زال يعاني بشدة من سوء النتائج رغم المردود الجيد للاعبيه. العدالة خسر لقاءه الأخير على ملعبه من النصر بثلاثية. ويعول كثيرا على النهوض من جديد، ليغادر المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط فقط. تنطلق صافرة الحكم اللقاء في تمام 5.55 مساء.

الحزمvs الهلال
بعد غياب طويل، يستعد الزعيم الهلالي لدخول معترك المنافسات المحلية من جديد، عندما ينزل ضيفًا على الحزم العنيد مساء اليوم. الزعيم يعيش حالة تاريخية بعد الأداء المبهر الذي ظهر به في بطولة كأس العالم للأندية، فأداء الموج الأزرق كان رائعًا في الثلاث مباريات، واستحق أن يتوج بالبرونزية؛ لولا ركلات الحظ الترجيحية. مباراة الحزم ستكون فرصة للهلال من أجل العودة بقوة وإرسال رسالة للمنافسين، مفادها أنه سيعيد كأس الدوري من جديد إلى خزائنه بعد خسارتها في الجولات الأخيرة الموسم الماضي لحساب النصر. الهلال لديه من النقاط 20 نقطة ولعب 9 مباريات فقط، ويتبقى له 3 مؤجلات، ويبتعد عن الصدارة بـ6 نقاط فقط، والفوز على الحزم سيكون خير بداية من أجل استعادة الصدارة التي خسرها لانشغاله القاري والمونديالي.

في الوقت نفسه فإن الحزم، يحتل المركز الحادي عشر، ولديه من النقاط 14 ، ويعيش الفريق حاليًا حالة من التذبذب وسلسلة من الهزائم، آخرها أمام الفتح متذيل الترتيب السابق. لكن لقاءات الفريقين دائما ما تحدث فيها مفاجآت، ففي الموسم الماضي ألحق الحزم الهزيمة بالهلال على ملعبه بالرياض، وفي الدور الثاني فاز الهلال بشق الأنفس 2/3 بعدما كان متأخرا بهدفين نظيفين.

وفي هذا الموسم نجح الحزم في إسقاط الأهلي والاتحاد والنصر ويسعى لإكمال مربع الكبار بالهلال، ولن يغيب عن الهلال في مباراة اليوم سوى سلمان الفرج وإدواردو للإصابة وسالم الدوسري للإرهاق ، عدا ذلك فجميع الخيارات متاحة للمدرب رازفان. ولن يغيب أيضا عن الحزم أي لاعب للإيقاف أو الإصابة، وسيدخل الفريق بكامل قواه، لمحاولة حصد النقاط الثلاث. اللقاء تنطلق صافرته في تمام 7.50 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *