المحليات

أمير جازان يدشن مركز عمليات الأمن السيبراني

جازان- البلاد

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس عمل مركز عمليات الأمن السيبراني بإمارة المنطقة مؤكداً أهمية دور الأمن السيبراني في حماية قواعد البيانات المعلوماتية الذي يأتي انطلاقا من رؤية المملكة 2030, التي تستهدف التطوير الشامل للوطن وأمنه واقتصاده ورفاهية مواطنيه وتوفير العيش الكريم لهم.

وأشار سموه إلى ما يتوافر للإمارة من إمكانات مادية وما تمتاز به الكوادر البشرية العاملة بها من سمات وقدرات تأهلهم لمواكبة رؤية المملكة 2030.


واستمع سموه إلى شرح مفصل من وكيل الإمارة عبدالله بن صالح المديميغ عن دور مركز الأمن السيبراني في حماية قواعد البيانات المعلوماتية وعلى كل ما يتعلق بأنظمة الإمارة وما تحتويه من بيانات ومعلومات, فيما استعرض مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة جازان سعد بن عبدالله الفواز آليات وطرق سير العمل بالمركز بما يواكب تطلعات الإمارة في تحقيق رؤية المملكة 2030.


وقدم مدير إدارة الأمن السيبراني بالإمارة هاني بن حسن زنقوطي شرحاً موسعاً عن جميع الأنظمة الأمنية المستخدمة في مركز عمليات الأمن السيبراني.

وأطلع سموه على بوابات الإمارة الأمنية وآلية عملها وأنظمة الدخول الإلكترونية لكافة الموظفين والمراجعين إلى مبنى الإمارة كما تفقد الإدارة العامة للتطوير والتدريب والخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *