الرياضة

يوفنتوس ولاتسيو.. سوبر إيطالي بنكهة سعودية

جدة – مصباح معتوق

يحتضن استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة (الرياض) النهائي الكبير الذي سيجمع فريقي يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين، ضمن مباراة كأس السوبر التي ستقام في ملعب “محيط الرعب” وسط حضور جماهيري كبير متوقع من محبي الفريقين اللذين سيتصارعان على اللقب الكبير، وتعول جماهير “السيدة العجوز” كثيراً على عدد من نجوم فريقها، وإن كان الأبرز الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الملقب بـ”الدون”، فيما تتمنى جماهير “النسور” من نجم فريقها المهاجم الدولي شيرو إيموبيلي أن يكون في الفورمة لمنحهم لقب السوبر الإيطالي.

يدخل يوفنتوس طرفاً في اللقاء بصفته بطلاً للدوري في الموسم الماضي، فيما نجح لاتسيو في تحقيق لقب كأس إيطاليا، وكان اللقب الأخير للسوبر الإيطالي قد حققته كتيبة “السيدة العجوز” في الموسم الماضي بعد أن نجحت في تجاوز ميلان خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”.

المواجهة صعبة لمدربي الفريقين، إذ يقود فريق لاتسيو سيموني إنزاغي صاحب 43 عاماً، فيما يتولى زمام الأمور الفنية لليوفي ماوريزيو ساري 60 عاماً، ويمتلكان الخبرة الفنية التي تصب لمصلحة الأخير الذي تميل التوقعات في مصلحة فريقه بسبب نخبة النجوم التي يمتلكها. المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، خاصة أن كوكبة من النجوم ستكون حاضرة في اللقاء، فجماهير اليوفي تعول كثيراً على “جوجيو كيلليني، وليوناردو بونوتشي، وخوان كوادرادو، وسامي خضيرة، وميرالم بيانيتش، وكريستيانو رونالدو، ودوجلاس كوستا، وجونزالو هيجواين، وباولو ديبالا”.

أما على صعيد فريق “نسور روما” لاتسيو االذي يضم لاعبين مميزين، وهم “توماس ستراكوشا، ودينيس فاقرو، وفرانشيسكو أتشيريي، وكيسانغا جاسينتو، ولوكاس لييفا، وفالون بيريشا، وجوناثان رودريغيز، وشيرو إيموبيلي”.
مواجهة نهائي السوبر الإيطالي بين الفريقين ستكون بمثابة “الثأر” خاصة أن الخسارة الوحيدة التي تلقاها اليوفي في الدوري هذا الموسم كانت على يد لاتسيو بنتيجة 1-3، ويأمل “السيدة العجوز” رد الهزيمة والظفر باللقب السوبر، كذلك الحال رد فقدان نفس اللقب عام 2017 عندما خسر اليوفي بنتيجة 2-3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *