الرياضة

صراع ثلاثي على الصدارة والجبلين ينافس

حائل – خالد الحامد

تواصلت الإثارة والندية في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية درجة الأولى، وذلك بعد ختام الجولة الـ17 قبل ثلاث جولات من ختام الدور الأول، ولا تزال لعبة الكراسي المتحركة مستمرة في مقدمة الترتيب العام .

صدارة عيناوية
قبض فريق العين على المركز الأول ورفع حظوظه الواسعة في المنافسة على الصدارة نحو الأضواء بانتزاعه نقاط مواجهة أحد ، رافعا رصيده إلى 31 نقطة بعد تأجيل مباراة الباطن والقادسية , اللذين حافظا على مركزيهما رغم التأجيل فالقادسية بالمركز الثاني برصيد 30 نقطة ، والباطن ثالثا برصيد 28 نقطة. جددت نتائج الجولة الصراع القوي على مراكز المقدمة، وظهر أكثر من طرف ينشد الصدارة، وسط ترقب وملاحقة قوية من الجبلين والنهضة .

تقارب
من اللافت للانتباه بعد نهاية الجولة الـ 17، التقارب النقاطي بين أطراف الوسط وأطراف المقدمة، بسبب الحضور الجيد والنتائج المميزة التي بدأت فرق الوسط في تحقيقها، مثل الجبلين الذي أسقط الثقبة وتقدم للمركز الرابع برصيد 26 نقطة، يليه فريق النهضة الذي فاز على نجران رافعا رصيده إلى 25 نقطة ، فيما تراجع البكيرية سادسا بعد خسارته من الخليج ليبقى على 24 نقطة وتقدم الطائي للمركز السابع برصيد 24 نقطة بعد فوزه على الجيل، وتراجع الثقبة للمركز الثامن بعد خسارته من الجبلين ليتوقف على النقطة الـ 24 .

الديربي شعلاوي
لعل أبرز ما ميز هذه الجولة هو ” ديربي الخرج ” بين الشعلة والكوكب، الذي كسبه فريق الشعلة بهدفين دون رد ، النتيجة رفعت رصيد الشعلة للمركز التاسع برصيد 23 نقطة، وتراجع الكوكب للمركز الـ 13 برصيد 20 نقطة .

حبه فوق حبة تحت
من الملاحظ أن فرق جدة وأحد ونجران والأنصار لا تزال محيرة لجماهيرها ؛ جولة فوق وجولة تحت ، بعد تعثرها في الجولة الماضية ، فالفريق الجداوي تعادل مع المجزل رافعا رصيده إلى 23 نقطة ، وتعثر أحد أمام العين ، وبقى على النقطة 22 . ويتساوي فريقا نجران والكوكب برصيد 20 نقطة بعد سقوطهما أمام النهضة والشعلة ، ويأتي الأنصار في المركز الـ 14 برصيد 19 نقطة .

تحسن
جددت نتائج الجولة الصراع القوي على في القاع ، وظهر أكثر من طرف ينشد الهروب من خطر الهبوط ، فالخليج فاز على البكيرية ورفع رصيده لـ 18 نقطة بالمركز الـ15 ، والتقدم فاز على حطين ليصبح رصيده 17 نقطة بالمركز الـ 16.

تراجع
في منطقة القاع تراجع الجيل، بعد خسارته الجديدة أمام الطائي، فيما أنعش الانتصار الأخير حظوظ النجوم بعد فوزه على الأنصار، وفي هذه الجولة تراجع حطين والمجزل وتعثرت خطاهما في الهروب من مناطق الخطر.

من الجولة
الجولة شهدت تعادلا وحيدا من أصل مواجهاتها التسع، ثمانية انتصارات، في إشارة مهمة لارتفاع المستويات الفنية وحدة التنافس على خطف النقاط؛ استقبلت الشباك 22 هدفا بمعدل أكثر من 2.5 هدف بكل مباراة . يتصدر الحاج عثمان باري ( البكيرية) و لويز إدواردو ( الطائي) قائمة الهدافين بـ 11 هدفا .
ـ احتسب خلال الجولة 3 ضربات جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *