التكنولوجيا

البحرية الأمريكية تحظر على جنودها استخدام “ تيك توك”

واشنطن- البلاد

حظرت البحرية الأمريكية تثبيت تطبيق TikTok للتواصل الاجتماعي على أجهزة الجنود والضباط، قائلة: إن تطبيق الفيديو القصير الشهير يمثل “تهديدًا للأمن السيبراني”، وأوصت وكالة أنظمة معلومات الدفاع بعدم تثبيت جميع موظفي وزارة الدفاع للتطبيق الصيني الصنع على هواتفهم وإلغاء تثبيته إذا كان مثبتًا على أجهزتهم.

وبحسب موقع TOI الهندى، فقد ظهرت نشرة صادرة عن القوات البحرية على صفحة فيس بوك تخدم أعضاء الجيش، قائلة: إن البحارة ومشاة البحرية الذين يستخدمون أجهزة محمولة تصدرها الحكومة ولديهم تيك توك ولم يزيلوا التطبيق، سيتم حظرهم من الوصول إلى شبكة إنترنت التابعة لسلاح القوات البحرية.

ولم تفصح البحرية بالتفصيل عن المخاطر التي يعرضها التطبيق، لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، قال في بيان: إن الأمر كان جزءًا من جهد “لمعالجة التهديدات الحالية والناشئة”.

يذكر أن تطبيق “تيك توك” يحظى بشعبية كبيرة لدى المراهقين في الولايات المتحدة، لكنه خضع للتدقيق من قبل المنظمين والمشرعين في الولايات المتحدة مؤخرا، وقد فتحت الحكومة الأمريكية مراجعة للأمن القومي لمالك التطبيق Beijing ByteDance Technology Co الذي تبلغ تكلفته مليار دولار، لشراء تطبيق الوسائط الاجتماعية الأمريكي Musical.ly، وفق ما ذكرته رويترز لأول مرة الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *