المحليات

مركز العون ينظم فعالية “هيا نمشي معا 8..”

جدة- ياسر خليل

سعيا لإظهار إمكانات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تعزيز مفهوم الرياضة وأهميتها، وبحضور أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، نظم مركز العون فعالية “هيا نمشي معاً8..” في الواجهة البحرية، وبلغ عدد السباقات التي احتوتها الفعالية 7 سباقات مختلفة.

وبلغت مسافة السباق “كيلومترين/2000متر” شارك فيها الرياضيون المحترفون من ذوي الإعاقة الذهنية، بالإضافة إلى سباقات أخرى أقل مسافة شاركت فيها مجموعات مختلفة حسب الفئة العمرية والحالة الصحية.

وشارك في الفعالية (27) من المراكز المتخصصة في الإعاقة من مدينة جدة ومكة المكرمة، وبلغ عدد المشاركين حوالي (800) مشارك من ذوي الإعاقة الذهنية، كما شارك عدد من المتطوعين في الفعالية بحضور (4000) شخص.

وأشادت الدكتورة مها الجفالي مديرة المركز بدور الجهات الحكومية، وعلى رأسها إمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة مدينة جدة ووزارة الصحة وأمن المهمات وشرطة المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر، ومشاركتهم الفاعلة ودعمهم المستمر لهذه الفئة الغالية على قلوبنا. وقد أكملت سباق الألفين متر من العداءات في وقت قياسي على التوالي هند بقشان من مركز الرعاية والحنان وصفية باعقيل من ديرة أجدادي وماريا بافقيه من مركز الرعاية والحنان وديمة الصعيدي من مركز العون.

ومن العدائين الشباب الذين أكملوا سباق ألفي متر في زمن قياسي على التوالي حسين الصليفي من مركز الرعاية والحنان وبدر غسان من مركز معاً وأحمد مقدم من ديرة أجدادي. وقد تم خلال الفعالية تدشين كتاب “كفك” الذي يعنى بالرياضات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وهو حصيلة خبرة امتدت لأكثر من ٢٥ عاماً من العمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *