المحليات

منصات التوقيع بـ”كتاب جدة” تحتضن المؤلفين والمؤلفات

جدة ـ عبد الهادي المالكي

احتضنت منصات توقيع الكتب بمعرض جدة الدولي للكتاب المؤلفين والمؤلفات، الذين تجاوز عددهم الـ 200 مؤلف ومؤلفة، لتوقيع كتبهم أمام زوار المعرض في هذا الحدث الثقافي الذي يراعي التجديد في تقديم المحتوى والرقي بالمنتج المقدم بما يلبي تطلعات شرائح المجتمع كافة، ووفقاً للآمال التي تنشدها أهداف المعرض التي تراعي عناصر التنوع في الإثراء المعرفي ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بالكتاب وخدمة صناعة الثقافة وتنمية روح الانتماء إلى الكتاب والاهتمام بحركة التأليف والنشر بشكل عام.

وحضر المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي، أمس توقيع الكاتبة فاطمة صالح الغامدي، كتابها الجديد “الإرشاد النفسي المدرسي.. رؤية جديدة لمستقبل واعد”، والذي تناول التوصيف الجديد للإرشاد النفسي المدرسي، وارتباطه برؤية المملكة 2030، والتقنيات الحديثة، بالإضافة للفارق بين الإرشاد والعلاج، وكذلك أهداف وخصائص الإرشاد، ومناهج وإستراتيجيات الإرشاد النفسي في واقعنا، والتصورات الخاطئة عن المرشد النفسي.
كما وقعت معلمة اللغة العربية شوقية الأنصاري كتابها “لهجتي سر فصاحتي”،

ثم تبعها طالباتها السبع في تجربة تعد الأولى من نوعها في معرض جدة الدولي للكتاب، في التوقيع على كتبهن دفعة واحدة بوصفهن مؤلفات ناشئات، من خلال منصة التوقيع ضمن مشروع الأنصاري في تبني المواهب الأدبية، والطالبات هن : بدرية شماس المتعان ، مؤلفة كتاب “روح تبحث عن جسد.. أقحوانة وسط حرب”، وسلاف راشد الذبياني وكتابها “النشاط الإشعاعي في منحدرات جبال السروات الغربية”، وأرياف العتيبي وكتابها “قلم قلبي”، وفجر الصاعدي مؤلفة كتاب “تغاريد الفجر”، وأنوار العمري عن كتابها بعنوان “نظرة من زاوية قمر”، وشيخة البركاتي وكتابها “وهج الطفولة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *