الرياضة

الدوسري يعادل إنجاز أنور

جدة- البلاد

حقق سالم الدوسري، نجم نادي الهلال المتألق، إنجازًا عالميًا تاريخيًا، في مواجهة فلامنجو البرازيلي، ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2019. فقد سجل الدوسري “28 سنة”، هدفًا في مرمى فلامنجو في الدقيقة 16 من عمر المباراة، وبهذا الهدف، أصبح الدوسري أول لاعب سعودي، يسجل هدفًا في مونديال الأندية، حيث إن اللقاء الأول للزعيم في المسابقة أمام الترجي التونسي، كان قد أحرز الهدف الوحيد الفرنسي بافتيمبي جوميز.

وبخلاف ذلك، عادل الدوسري، رقم أسطورة النصر فؤاد أنور، كثاني لاعب في تاريخ السعودية، يسجل على الأقل هدفا في كأسي العالم للمنتخبات، والأندية. وكان فؤاد أنور قد سجل هدفين في كأس العالم للمنتخبات 1994، أمام كل من هولندا والمغرب، وعندما شارك النصر في مونديال الأندية عام 2000، نجح فؤاد أنور في تسجيل هدف في مرمى الرجاء المغربي، أما سالم الدوسري، فسجل هدفًا في مونديال روسيا 2018، أمام مصر، وفي أول مشاركة للهلال بمونديال الأندية، نجح الدوسري في تسجيل هدف في مرمى فلامنجو. من ناحية أخرى، أشاد المعلق الرياضي الشهير علي سعيد الكعبي بأداء فريق الهلال أمام فلامينغو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم 2019 بالرغم من الخسارة.

وغرّد الكعبي عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلا: “خسارة لاتنقص من تميز الهلال ، بطل آسيا قدم حضوره بصورة راقية أمام العالم “. وأضاف: “الشخصية والثقة التي لعب بها الهلال في الشوط الاول لاتُشترى بمال ، هي إرث توارثته أجيال وتشربته أجيال ، تشعر أنها امتحان عليك تخطيه لارتداء فانيلة الهلال !”. وامتدح الكعبي أداء اللاعب سالم الدوسري مؤكدا أنه “رائع كروعة الهلال”, مضيفا: “يتمناه أي مدرب .. بحاجة فقط لأن نكتشف إمكاناته كحارس مرمى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *