الرياضة

ديربي مشتعل في الخرج والثقبة يصطدم بالجبلين

حائل – خالد الحامد

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ 17 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؛ حيث يلتقي فريق الشعلة بنظيره الكوكب في «ديربي الخرج » التقى الفريقان في 5 مباريات سابقة.

تمكن الشعلة من الفوز مرتين والكوكب مرتين وتعادلا في لقاء وحيد ، وتعتبر مباراة اليوم تحديا جديدا على المنافسة، فنقاطها تعد الأغلى وتعني للفريقين ست نقاط . يدخل الفريقان اللقاء برصيد 20 نقطة ، الشعلة بالمركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الكوكب صاح المركز الثالث عشر، لقاء “ديربي الخرج ” سيحمل بين طياته الكثير من التحديات وملامح القوة والاثارة والندية التي ستجبرهما على تقديم مباراة للتاريخ وربما تكتب ملامح منافسة على الصعود.

وعلى ملعب الأمير سعود بن جلوي ” الراكة ” ، يلتقي الخامس الثقبة بضيفه سادس الترتيب الجبلين، ولا يفرق بين الطرفين سوى نقطة في مواجهة مهمة بشكل أكبر للفريقين ، إذ يطمح فريق الثقبة للعودة للمنافسة. يمتلك الثقبة 24 نقطة ويطمح لتحقيق النقاط الثلاث، بعد الاكتفاء بالتعادل الأخير مع العين ، فيما سيدافع الجبلين الذي يملك 23 نقطة عن حظوظه بالفوز والدخول في المنافسة. وفي نجران، يتقابل نجران مع النهضة.

نجران يمتلك 20 نقطة بالمركز الـ 12 ، واكتفى بالتعادل بالجولة الأخيرة مع الكوكب ، في المقابل النهضة تلقى خسارة من جدة وتراجع للمركز الـثامن بـ 22 نقطة، وعلى الرغم من أفضلية نجران للفوز بالدعم والحضور الجماهيري، إلا أن النهضة مرشح لتحقيق نتيجة إيجابية.

وفي الأحساء، يستقبل النجوم ضيفه الأنصار ، في لقاء صعب. خصوصا لصاحب الأرض كرابع أكثر الفرق تلقيا للخسائر. يطمح النجوم للعودة للانتصارات بعد خسارته من الجبلين في الجولة الماضية، يمتلك 12 نقطة بالمركز ما قبل الأخير ؛ فيما ستكون المهمة مضاعفة على الضيف الأنصار صاحب المركز الـ 14 بـ 19 نقطة، لتعويض تعادله الأخيرة مع الطائي ، اللقاء صعب جدا، ومن المنتظر أن يحظى بالكثير من الندية والتحدي .

وعلى ملعب مدينة الأمير الملك فيصل بجازان ، يلتقي حطين والتقدم ، في لقاء صعب، خصوصا أن النقاط الثلاث فرصة لأحدهما في مواجهة اليوم، حطين يمتلك 13 نقطة بالمركز الـ 18، ويأمل أن تكون نقاط اللقاء انطلاقته نحو المنطقة الدافئة ، وبنفس الطموح يدخل التقدم اللقاء ويسعى لتصحيح أوضاعه والخروج بالنقاط الثلاث للهروب من منطقة الخطر. الفريق يمتلك 14 نقطة بالمركز الـ 17.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *