الإقتصاد

المجلس السعودي الفني يعلن إطلاق النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة

جدة ــ أحمد شرف الدين

تحت عنوان “أيتها الأرض”، تطلق النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة، دعوة للعمل على إيجاد حلول سريعة للظرف البيئي الطارئ الذي يمر به كوكبنا، خاصة من منضور محلي، في وفت تمر فيه المملكة العربية السعودية بتحولات تاريخية متسارعة وتخطط لمستقبل واعد جديد. حيث يبحث الفنانون والمصممون والمفكرون عن حلول ملموسة من أجل التوصل لطرق بديلة ومتناغمة للحياة على كوكبنا. وتركز جهودهم على الجانب المحلي، فيما يستعرضون التحديات الناجمة عن تدمير البيئة الطبيعية خلال موجات من التمدد العمراني والظروف الشاقة للعمل التي صاحبت هذا النمو…

وقالت مي الخليل، المشرف العام على النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة: ” تحمل النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة، رسالة غير متوقعة. فهو يؤكد على الديناميات الشخصية للغاية التي نعيشها اليوم في هذا العصر، انطلاقا من اللغة العلمية العامة ويطرح أسئلة الاستدامة البيئية والثقافية للنقاش والحوار بين جميع الأطراف.”..

من جهتها قالت صاحبة السمو الملكي الاميرة جواهر بنت ماجد بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة المجلس الفني السعودي: “لطالما كانت مدينة جدة في طليعة المشهد الفني المعاصر في المملكة ، ونحن متحمسون لتقديم حلول إبداعية للاهتمامات البيئية المطروحة على طاولة النقاش من خلال النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة.

وقال على جانودي، نائب رئيس مجلس إدارة UBS المملكة: “تفخر UBS برعايتها معرض 21،39 فن جدة للسنة السادسة، ودعم تطوير المواهب الفنية المحلية والإقليمية من خلال شراكتنا المستمرة مع المجلس الفني السعودي ، وقال أليساندرو مافي، المدير التنفيذي لشركة فان كليف آند آربيلز في الشرق الأوسط والهند: “يسعدنا أن نشارك في هذا الحدث السنوي الهام. تعتبر شركة فان كليف آند آربيلز من المؤيدين المتحمسين للفنون وهذه هي السنة الخامسة لنا كشريك مع المجلس الفني السعودي. وتعتبر النسخة السابعة من 21،39 فن جدة منصة رائعة تتيح لنا الحرية للتعبير عن مجوهراتنا الرائعة ومشاركة قصتنا مع الجميع. إن مشاركتنا في النسخة السابعة من 21،39 فن جدة 2020 تسلط الضوء بشكل أكبر على التزامنا في دعم المشهد الفني في المملكة العربية السعودية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *