الرياضة

الإيطالية نيكولي: ميدان الدرعية للفروسية تحفة معمارية

الرياض – هاني البشر

أعربت فاليريا نيكولي، التي تعد واحدة من أبرز أعضاء هيئة التحكيم التابعة لـ “الاتحاد الدولي للفروسية”، عن إعجابها البالغ بالموقع الساحر الذي يستضيف “مهرجان الدرعية للفروسية”، أول فعالية معتمدة من “الاتحاد الدولي للفروسية” في المملكة. جاء ذلك خلال زيارة نيكولي إلى موقع البطولة في مزرعة الدهامي – التي تضم ميدان فروسية رفيع المستوى تم إنشاؤه على سفح أحد الجبال الساحرة.

وتأتي زيارة نيكولي إلى موقع البطولة بهدف المساعدة في تجهيز المنشأة لاستضافة المنافسات. وهي الزيارة الأولى التي تجريها الحكمة الإيطالية إلى المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع “مهرجان الدرعية للفروسية” والذي يُعتبر أول فعالية معتمدة من “الاتحاد الدولي للفروسية” في المملكة، ويتنافس فيه الفرسان للتأهل إلى أولمبياد “طوكيو 2020”.

ويستقطب المهرجان مجموعة واسعة من أبطال اللعبة الذين توافدوا من مختلف أنحاء العالم للتنافس على مدى 6 أيام. ونوّهت نيكولي إلى مزرعة الدهامي باعتبارها واحدة من أفضل ميادين الفروسية بالنسبة إلى الفرسان المشاركين في البطولة.

حيث قالت: “لم تسعفني الكلمات في وصف مدى روعة مزرعة الدهامي عند وصولي إليها! فهي تشكل واحدة من أجمل المواقع التي قمت بزيارتها لحضور المنافسات، وتضم مجموعة من أفضل المرافق رفيعة المستوى. كما أنها توفر مكاناً مثالياً لركوب الخيل وستحظى بإعجاب جميع المتنافسين دون أدنى شك. تُحتم عليّ طبيعة عملي كإحدى أعضاء هيئة التحكيم في ’الاتحاد الدولي للفروسية‘ السفر إلى جميع أنحاء العالم، ومشاهدة أفضل الفرسان وهم يتنافسون في مختلف المواقع والكثير من المدن الشهيرة.

وأنا أعتقد أن هذا الإنجاز المعماري المذهل، سيشكل علامة فارقة لا تنسى بالنسبة إلى مئات الفرسان والجماهير القادمة إلى مزرعة الدهامي للاستمتاع بفعاليات ’مهرجان الدرعية للفروسية. وفي معرض ردها على العناصر التي تضفي طابع الخصوصية على ميادين الفروسية، قالت نيكولي: “من وجهة نظر الفرسان، تتطلب ميادين الفروسية توفير قاعدة رملية عالية الجودة تتيح أفضل ثبات ممكن لأقدام الخيول عند الجري.

ومن دون تحقيق هذا الشرط، سيكون من الصعب على الخيول أن تثق بالأرض وتقديم أفضل أداء لها. أما عند توفير السطح الملائم لأرض الميدان – والذي تمتاز به مزرعة الدهامي -، سترتقي تجربة ركوب الخيل إلى مستويات رفيعة، وبالتالي تعزيز الأداء إلى أفضل مستوى ممكن، والذي من شأنه إشعال حماس الجمهور”. وعلاوة على منح المتنافسين نقاط التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية وكأس العالم للفروسية، سيحقق “مهرجان الدرعية للفروسية” إنجازاً تاريخياً مهماً بالنسبة لرياضة الفروسية والمملكة عند انطلاقته يوم الخميس 12 ديسمبر المقبل. وحول ذلك، قالت نيكولي: “تمثل مشاركتي في هذه الفعالية المتميزة مصدر فخر كبير بالنسبة لي من المنظورين الرياضي والشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *