المحليات

العواد يبحث التعاون مع بلجيكا والاتحاد الأوروبي

بروكسل- واس

ناقش رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد مع مديرة إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية البلجيكية فيرونيك جستان، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ الدكتور خالد بن إبراهيم الجندان،جهود المملكة في دعم حقوق الإنسان، والإصلاحات التي تشهدها في هذا المجال، التي تضمنت إصدار 60 قرارًا في جميع جوانب حقوق الإنسان، إضافة إلى بحث آفاق التعاون وسبل تعزيزها وتوطيدها بين الهيئة وإدارة حقوق الإنسان بالوزارة، إلى جانب تبادل الخبرات والتنسيق للوصول إلى تطلعات المملكة وقيادتها الرشيدة.

وأوضح العواد أن المملكة لا زالت تتطلع إلى تحقيق مزيد من المنجزات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ .

كما استعرض الدكتور العواد أمس الأول في مقر البرلمان البلجيكي جهود المملكة في دعم حقوق الإنسان، والإصلاحات التي تشهدها في هذا المجال.

جاء ذلك لدى لقائه رئيسة العلاقات الخارجية في البرلمان الاتحادي البلجيكي السيدة فان هوف، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ الدكتور خالد بن إبراهيم الجندان.
من جانبها، أشادت السيدة فان خوف بالتطورات التي تشهدها المملكة متطلعةً إلى مزيدٍ من تعزيز وتطوير العلاقات بين المملكة وبلجيكا في شتى المجالات.

والتقى العواد نائب المدير الإداري للعدالة وحماية المستهلك بالمفوضية الأوروبية السيدة أليكساندر جور شرودر، ومنسق المفوضية الأوروبية للتصدي لخطاب الكراهية ضد المسلمين توماسو تشامبرينو، بحضور رئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد بن محمد العريفي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجال حقوق الإنسان وخطاب الكراهية ضد المسلمين، وبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.
‎واستعرض العواد جهود المملكة في دعم حقوق الإنسان والإصلاحات التي تشهدها في هذا المجال، التي تضمنت إصدار 60 قرارًا في جميع جوانب حقوق الإنسان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *