الرياضة

الإسباني ساينز يتوج بثاني مراحل رالي الشرقية

الدمام- البلاد

سجَّل الإسباني كارلوس ساينز أسرع الأوقات في المرحلة الخاصة الثانية بطول 197.18 كيلومتر، من الجولة الأخيرة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية ، إذ إجتازها خلال 2:4:11 ساعة ، فيما أنهى يزيد الراجحي المركز الثاني بفارق 3 ثوان، إذ لم تُعقه مسارات الصحراء القاسية ولا الظروف الجوية التي أثرت على مسار الرالي، وأجبرت مُنظميه على تعديل المسار الأصلي المُحدَّد بـ 257.44 كيلومتر، وحافظ الراجحي على صدارته للترتيب العام المُؤقت للبطولة، فيما أنهى السائق السعودي عيسى الدوسري المركز الثالث في الترتيب العام.

السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي تراجع مركزًا واحدًا، بفارق 11:03 دقيقة عن الراجحي، تلاه السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال في المركز الخامس.

هذا ونفَّذت وحدة الإخلاء الطبي، التابعة للهلال الأحمر السعودي، عملية إنقاذ للملّاح الروسي أليكسي كوزميتش، إثر تعرُّض سيارة السائق ياسر بن سعيدان للانقلاب خلال مرحلة اليوم الأول من الرالي. و في فئة سيارات الإنتاج التجاري “تي 2″، كان التوقتي الأسرع من نصيب السائق فرحان المحارب 2:58:51 ساعَتَيْن، وأمام خالد الحمزاني ويوسف السُويدي.
صعد السائق السعودي صالح السيف إلى صدارة فئة “تي 3” إثر تسجيله أسرع الأوقات لهذه الفئة، 2/57:09 ساعَتَيْن، تلاه السائق كونراد راوتِنباخ ومُحمَّد العبدالعالي.

في فئة الدرّاجات النارية، انتقلت صدارة الترتيب العام للدرّاج السعودي مشعل الغُنيم، الذي سجَّل توقيت 2:50:22 ساعَتَيْن، مما وضعه في صدارة الترتيب العام المُؤقت لهذه الفئة أمام الدرّاجين حشيان الحشيان وأنس الرهيني. ولا يتجاوز الفارق بين الغُنيم والحشيان ثانِيَتَيْن.


وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كواد”، حافظ الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي على أفضليته الواضحة في هذه الفئة بتسجيله توقيت 3:09:36 ساعات، بفارق 18:04 عن أحمد الحربي ورياض العُريفان.

أما اليوم السبت، سيخوض المُشاركون مرحلةً أخيرة طولها 171.25 كيلومتر، أقصر من المسافة الأصلية المُقررة بـ 40 كيلومتر تقريبًا، وذلك بالنظر للتأثير الذي أحدثه المُنخفض الجوي وأمطار الخير الغزيرة على المسارات.
ويُختتم الرالي بإقامة حفل خاص يتم فيه توزيع الكؤوس على الفائزين بألقاب الفئات تمام الساعة 7:00 مساء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *