الرياضة

القادسية يستعيد الصدارة.. والعين والباطن ((سابق ولاحق))

حائل – خالد الحامد

دخل “دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى ” منعطفاً مهماً، وباتت المنافسة مشتعلة على الصدارة بين القادسية والعين مع دخول الباطن بقوة، وذلك قبل نهاية الدور الأول بثلاث جولات، الطموحات متباينة بين الفرق، فهنالك من يسعى إلى أن ينافس على الصعود، وآخرون يبحثون عن النجاة من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية؛ لذا المعالم لم تتضح بعد.

“البلاد ” تستعرض فيما يلي ملخصا لما حدث بالجولة الماضية :
– أبرز تحديثات ” الجولة الـ 16 ” تتمحور حول نقاط عدة أبرزها؛ أن القادسية استعاد شيئاً من بريقه، وخطف الصدارة برصيد 30 نقطة من منافسة العين الذي تعثر أمام الثقبة بالتعادل ليصبح رصيده 28 نقطة. ودخل الباطن دائرة المنافسة، واستطاع أن يحقق في هذه الجولة على الجيل الفوز الثاني على التوالي، هذه الانتصارات قفزت بالباطن للمركز الثالث برصيد 28 نقطة، وجعلته أحد المنافسين على الصعود.

مطاردة مثيرة
لا تزال فرق ( البكيرية والثقبة والجبلين وأحد والنهضة وجدة والطائي والشعلة ونجران والكوكب والأنصار ) تقدم مستويات جيدة في محاولة منها للمنافسة على بطاقتي الصعود، رغم نتائجها المتذبذبة في الجولات الماضية.

الهبوط يهدد 6 فرق
ست فرق لا تزال مهددة بالتواجد في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل، والحديث عن (الخليج والجيل والتقدم وحطين والنجوم والمجزل)، إلا إذا تبدل الحال، وقامت تلك الفرق بمراجعة حساباتها والإعداد للجولات القادمة بشكل مختلف.

قوى التغيير
– 7 فرق حسنت ترتيبها ( القادسية والباطن والجبلين وأحد وجدة والأنصار) .
– 12 فريقا تراجعت ( العين والبكيرية والثقبة والنهضة والطائي والشعلة ونجران و الكوكب والخليج والجيل وحطين والنجوم ) .


وبقى فريق النجوم على وضعه بالمركز الـ 19 .
6 انتصارات و 4 تعادلات
– نجحت 6 فرق في تحقيق الفوز خلال مباريات الجولة من دوري الأمير محمد بن سلمان ، فيما شهدت الجولة أربعة تعادلات، اثنان منها سلبيا .

باري كبير الهدافين..
سجل في الجولة 21 هدفا ، ويُنتظر أن تشهد الجولات المقبلة منافسة من نوع خاص على لقب هداف الدوري، فالمهاجم الغيني الحاج عثمان باري مهاجم البكيرية، الذي ينفرد بصدارة الترتيب بـ 11 هدفا، بات مهدداً من أكثر من منافس، مثل البرازيلي لويز إدواردو فيجريدو ( الطائي ) برصيد 10 أهداف و المالي شيباني تراوري ( النهضة ) بـ 9 أهداف .

ركلات الجزاء
احتسبت ركلتا جزاء جزاء خلال الجولة، تم تسجيلهما لصالح مهاجم النهضة شيبان أمام جدة ،وبهاء سليمان لصالح أحد أمام المجزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *