الإقتصاد

إطلاق المختبر الخليجي للطاقة الكهربائية

جدة- ياسر بن يوسف

بدأ المختبر الخليجي للطاقة الكهربائية عملياته كأحدث مختبر مستقل يوفر خدمات محلية وفنية عالية المستوى في المملكة والشرق الأوسط، ويتبع الإطلاق الرسمي للعمليات بدء تدشين مختبر الفحوصات الكهربائية ليكون بذلك الأول في المنطقة. حيث تم الإعلان اليوم خلال الافتتاح الرسمي ضمن أجندة المؤتمر السعودي التاسع للشبكات الذكية، بحضور معالي الدكتور خالد بن صالح بن عبدلله السلطان، رئيس مدينة الملك عبدلله للطاقة الذرية والمتجددة.

سيدعم المختبر الخليجي للطاقة الكهربائية أنظمة الطاقة القائمة حالياً وقطاع الكهرباء في المنطقة ويسهم في التعزيز المتواصل من أدائه واستدامته.

وقال صالح العمري الرئيس التنفيذي في المختبر الخليجي لفحص المعدات الكهربائية: نسعى من خلال هذا المشروع الاستراتيجي للحد من المواد ذات الجودة الرديئة والذي من خلاله سيوفر الأدوات اللازمة التي تمكّن أصحاب المصلحة من التأكد أن جميع مكونات الطاقة متوافقة مع أعلى المعايير الدولية، سيكون المختبر أحد أهم المرافق الرئيسية لدعم السياسات التي ستسهم في تعزيز قطاع الكهرباء في المنطقة. كما يعد توطين اختبارات الطاقة الكهروميكانيكية علامة فارقة بالنسبة للاقتصاد السعودي والخليجي الذي يستهدف تحقيق رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *