الأخيره

تدشين أول موسوعة إلكترونية للشعر العربي

مكة المكرمة- جدة- عبد الهادي المالكي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة “أول موسوعة إلكترونية للشعر العربي” التي تشرف عليها وتنفذها جامعة أم القرى.

واستمع سموه لشرح عن الموسوعة التي نفذها 67 باحثاً بمركز بحوث اللغة العربية في عمادة البحث العلمي، وجرى جمعها من مصادر الشعر الموثوقة، إذ بلغت أكثر من 268 ألف بيت، لنحو 3400 شاعر من العصر الجاهلي، إلى العصر الحديث، وفق أصح الروايات مع تمام الضبط والتوثيق العلمي.

وفي شأن متصل استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، مدير الجامعة الذي سلم سموه تقرير الموسوعة الشعرية.

واستمع سموه لنبذة عن الموسوعة التي جرى لأجلها توفير أحدث التقنيات البحثية على محركات البحث الإلكترونية المرتبطة على موقع الجامعة في خدمة الموسوعة والراغبين في الاستفادة منها بأبحاثهم العلمية.

من جهة أخرى استمع الأمير خالد الفيصل في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة لدى استقباله رئيس مجلس إدارة جمعية دواء الخيرية الدكتور عبدالناصر باطوق، وأعضاء الجمعية إلى شرح عن أعمال وأهداف الجمعية التي توفر الدواء في منطقة مكة المكرمة بالمجان للمرضى المحتاجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *