الرياضة

ريال مدريد يواصل الهيمنة وتألق العين الإماراتي

إعداد – محمود العوضي

نواصل اليوم مع قراء ( البلاد) إطلالتنا السريعة على تاريخ مونديال الأندية، وسنبحر اليوم مع النسخ الثلاث الأخيرة( 2016-2017- 2018) وذلك توطئة للنسخة الجديدة 2019 التي تنطلق غدا في الدوحة بمشاركة قياسية عربية، تتمثل في 3 فرق هي: الهلال السعودي بطل آسيا، والترجي التونسي بطل إفريقيا، والسد القطري المستضيف.

(اليابان 2016)
حصد ريال مدريد لقبه الثالث؛ ليواصل الأوروبيون هيمنتهم على هذه البطولة العالمية (9 من أصل 13 لقباً).
قادت ثلاثية كريستيانو رونالدو في النهائي، إلى الفوز 4-2 على كاشيما الياباني، الذي قدم مباراة أسطورية.

• الترتيب النهائي •
1. ريال مدريد
2. كاشيما آنتليرز
3. أتليتيكو ناسيونال
4. كلوب أميريكا
5. جيونبوك هيونداي موتورز
6. ماميلودي صنداونز
7. أوكلاند سيتي
وقد توج كريستيانو رونالدو بجائزة أديداس كأفضل لاعب بالبطولة.

الإمارات(2017)
توج ريال مدريد، من جديد ، بلقب البطولة، الذي أقيم هذه المرة، في الإمارات، بعد فوزه على غريميو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية، التي أقيمت على أرضية ملعب مدينة زايد الرياضية؛ ليحقق الريال لقبه الثاني على التوالي في هذه البطولة، والخامس له خلال عام 2017. وكان ريال مدريد قد تغلب بصعوبة على الجزيرة الإماراتي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة نصف نهائي كأس العالم للاندية 2017، ليبلغ نهائي البطولة ويضرب موعدا مع غريميو البرازيلي.

الثالث والرابع
خسر الجزيرة الإماراتي أمام باتشوكا المكسيكي برباعية مقابل هدف وحيد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2017، ليحقق الفريق الإماراتي المركز الرابع في البطولة، كثالث فريق عربي يحل رابعا في المونديال.
تألق خصيف
قدم الحارس الإماراتي لنادي الجزيرة الإماراتي، علي خصيف، مستوى متميزا أمام ريال مدريد، ليخطف جميع الأنظار من النجوم الكثر في كتيبة الفريق الملكي، بعد أن حمى فريقه من عدة فرص سانحة للتسجيل.

الإمارات 2018
الريال يتوج والبنفسجي وصيفا
توج ريال مدريد بلقبه الرابع إثر فوزه الثمين 4 – 1 على العين الإماراتي، وأنهى الريال مغامرة فريق العين الذي شق طريقه بجدارة إلى المباراة النهائية التي خاضها للمرة الأولى علما بأنه شارك في البطولة ممثلا عن البلد المضيف. وأصبح الريال أول فريق يتوج بلقب مونديال الأندية بشكله الحالي في ثلاث نسخ متتالية. وكان فريق العين قد فجر مفاجأة مدوية، حين تغلب على الأرجنتيني ريفر بليت بركلات الترجيح، ليصل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، ليصبح العين ثاني فريق عربي يصل إلى المباراة النهائية بعد الرجاء البيضاوي المغربي في عام 2013.

وكان فريق العين قد فاز على فريق ويلنجتون النيوزلندي والترجي التونسي ثم ريفير بليت في قبل النهائي.

تألق خالد عيسى
شهدت هذه النسخة تألقا غير عادي لحارس فرؤيق العين خالد عيسى، الذي فرض نفسه كأحد أبرز نجوم البطولة، فقد كان سببا رئيسيا في مرور العين للنهائي بعد أن تصدى لركلتي ترجيح حاسمتين في فوز العين الأول على تيم ويلينغتون النيوزيلندي بعد نهاية اللقاء بتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، بعد أن كان العين متأخرا في هذه المباراة بثلاثية نظيفة. ثم واصل تألقه أمام الترجي التونسي ، ثم أمام ريفير بليت الأرجنتيني وتألقه اللافت في الضربات الترجيحية التي أهلت الفريق البنفسجي للنهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *