المحليات

د. العواد يبحث التعاون مع منظمة “مراسلون بلا حدود”

جدة- عبدالهادي المالكي

بحث رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد عدداً من الأمور ذات الاهتمام المشترك مع منظمة مراسلون بلا حدود خلال لقائه برئيس المنظمة كريستوف دولوار. واستعرض العواد جهود المملكة في مجال حرية التعبير، مشيرًا إلى أن المملكة عززت عملها من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان، مستشهدًا بالنقلات النوعية التي شهدها ملف حقوق الإنسان بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حيث شهدت السنوات الثلاث الماضية صدور ٦٠ قرارًا حقوقيًا ، نالت حقوق المرأة نصيب الأسد منه بـ ٢٢ قرارًا.

ورحب العواد بالتعاون مع المنظمة من أجل حماية حقوق الإنسان وتعزيز الممارسات الفضلى في هذا المجال.
من جهة أخرى تنظم هيئة حقوق الانسان ومكتب الأمم المتحدة بالمملكة ندوة اليوم بالرياض بعنوان (حقوق الإنسان رؤية نحو المستقبل) بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية التي تعمل في المملكة.

وتتضمن الندوة جلستين الأولى بعنوان تطور حقوق الإنسان في المملكة وتتمحور حول أبرز تطورات حقوق الإنسان في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وخصوصية الأطفال وحقوقهم في ظل العصر الرقمي ، ورعاية كبار السن والتحديات لتوفير البيئة الملائمة والحماية القانونية لهم ، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتحديات وآلية معالجتها،والثانية بعنوان سيادة القانون وحماية الإنسان وتتمحور حول علنية المحاكمات بين حرية الإعلام والحقوق المتصلة بسير القضية ، استقلال السلطة القضائية بين ضمان حقوق المتقاضين واحترام قواعد سير العدالة ، والمحاماة وضمانات تعزيز معايير المحاكمات العادلة .

ويفتتح الندوة عبدالعزيز بن عبدالله الخيال نائب رئيس مجلس الهيئة ويلقي كلمة نيابة عن رئيس الهيئة الدكتور عواد بن صالح العواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *