الإقتصاد

10 ملايين مبيعات إليكترونية لمصممي المجوهرات

جدة ـ ياسر بن يوسف

قدر متخصصون حجم مبيعات مصممي المجوهرات عبر التسوق الإلكتروني في المملكة بـ10 ملايين ريال سنويا، وكشفوا خلال المسابقة الوطنية للذهب والمجوهرات “وطن من ذهب” عن مجموعة من الاجراءات الاحترازية خلال عملية شراء المعدن النفيس، وتحصين زواره ضد الغش التجاري.

واستعرض الجواهرجي رامي باوجيه في محاضرة “التسويق الإلكتروني للمجوهرات” احتياجات مصمم المجوهرات مثل المعادن والاحجار والصياغة والرسم والتوضيح والوصف، مؤكدا على أهمية تعلم مهارات العرض والبيع والتسعير، والتحديث المتواصل للمعلومات.


وعرضت صفا مرعب رئيسة قسم التصميم الابتكاري بالاعلان في كلية الاعلان بجامعة الاعمال والتكنولوجيا بجدة، أهم الأركان والخطوات الإستراتيجية لإبتكار وتصميم الإعلانات عامة والمجوهرات خاصة، خلال محاضرتها عن “أسس تصميم الإعلانات المرئية والمطبوعة للمجوهرات”.

في المقابل أوضحت مصممة المجوهرات والمدربة عفت باحمدين المعايير العالمية لتصميم المجوهرات، خلال ورشة عمل تفاعلية عن “تشكيل المعدن بالرسم والتلوين”.

وتطرق شادي محمد المفلح مدير التشغيل في مختبرات سوليتير لأهمية تحصين المستهلك ضد الغش التجاري، عبر الفحص الدقيق للمجوهرات، وذلك خلال محاضرته “دليلك لشراء المجوهرات”.
وروت مصممة المجوهرات دلال العقيل محطات من مشورها وتجاوزها العديد من التحديات التي واجهتها حتىاطلاق علامتها التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *