المحليات

الفيصل يرعى أمسية عن كتابه «إن لم .. فمن ..!؟»

جدة – عبد الهادي المالكي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة غدا الاثنين، بنادي جدة الأدبي الأمسية الثقافية التي يسلّط فيها عدد من الكتاب والمثقفين الضوء على كتاب سموه المعنون بـ “إن لم .. فمن ..!؟” .

ويدير الندوة الثقافية المخصصة لقراءة الكتاب التي يتوقع أن يضاهي حضورها 1000 أكاديمي ومثقف وإعلامي، نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله المعطاني. وسيتحدث خلال الندوة الدكتور حسن الهويمل، والدكتور عبدالله دحلان، وحسين بافقيه، والدكتورة عزيزة المانع، والدكتورة رانية العرضاوي عن عدة جوانب في الكتاب الذي بدأه مؤلفه سمو الأمير خالد الفيصل بأسلوب التساؤل واستطرد فيه مستخدماً فن السجع،

مستشهداً بقصائد الأمس والحاضر، وبعيداً عن الأنا أطلق للتجربة العنان. وعلى صفحات الكتاب الــ 215 أغدق سموه بوفرة أدوات الاستفهام وكأنه يُلمح إلى أهمية إعمال العقل والتفكير وتبرأ سموه من تدوين مذاكرته أو تجربته الشخصية، ونفى أن يكون ذلك سيرة ذاتية.

من جهة أخرى يرعى الأمير خالد الفيصل اليوم حفل توزيع جوائز مسابقة الخط العربي وعنوانها “خط من تراثنا” الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بجدة وشركة تراثنا, حيث شارك فيها أكثر من 700 متسابق، وجرى قبول أعمال 60 خطاطاً للفوز بجوائز المسابقة.

وتوحدت مواضيع المسابقة حول كلمات خالدة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، كما تعد المسابقة الأكبر على مستوى المملكة.

وأقرت اللجنة المنظمة معايير المشاركة وهي تتدرج تحت : فرع الخط الأصيل ويتضمن خط الديواني والنسخ والثلث وفرع الخط التشكيلي.
وقدم مدير الجمعية محمد آل صبيح شكره لسموه على دعمه للمشاريع الثقافية المعززة لقيم الهوية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *