الرياضة

تفوق كبير للصقور أمام البحرين

يستعد منتخبنا السعودي الأول لكرة القدم بقيادة هيرفي رينارد، لملاقاة البحرين في نهائي خليجي 24، في الدوحة. قبل لقاء اليوم، التقى المنتخب السعودي بنظيره البحريني من قبل في عدة مناسبات، كان أغلبها بدورات الخليج العربي؛ حيث اصطدما سويا لأول مرة في خليجي 1 عام 1970، وخيم التعادل السلبي بينهما، وذلك قبل أن يتجدد اللقاء في خليجي 2 بالسعودية، حيث التقى المنتخب السعودي بنظيره البحريني على ملعبه ووسط جماهيره في خليجي 3 عام 1974 وفاز برباعية مقابل هدف. تجدد اللقاء في خليجي 4 عام 1976 ، ورد الأخير الدين واعتباره أمام الأخضر بعد أن فاز عليه بهدفين مقابل هدف.

وتكررت مباريات السعودية والبحرين في عدة نسخ متتالية بكأس الخليج حيث التقيا بخليجي 5 و6 و7 و8 و9 وقد تباينت فيها النتائج؛ إذ استطاع الأخضر أن يهيمن بـ” 3 انتصارات ” مقابل التعادل مرتين وتلقى خسارة واحدة. وفي خليجي 10 لم يواجه الأخضر نظيره البحريني ، وعادا مجددًا للمواجهة في خليجي 11 و12 و13 و14 و15 و16 و17 و18 وفازت السعودية وقتها 4 مرات وخسرت مرتين وحل التعادل بينهما في مباراتين.

وغابت المنافسة بينهما في عدة نسخ بعد ذلك قبل أن يصطدما سويا في خليجي 22 التي استضافتها السعودية، وفاز الأخضر بثلاثية مقابل هدف. وفي الجولة الثانية من النسخة الحالية التقى المنتخبان في الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية، واستطاع الأخضر حسم اللقاء بهدفين نظيفين. وإجمالًا، التقى المنتخبان في بطولة كأس الخليج 19 مرة ، فاز الأخضر في 10 مباريات وخسر 4 وتعادلا سويا 5 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *