المحليات

شتاء طنطورة .. عروض ممتعة وفعاليات جديدة

الرياض- واس- البلاد

بدأت الاستعدادات المكثفة لإطلاق الموسم الثاني من “شتاء طنطورة 2019″، الذي يحتفي بالفنون والثقافة والتاريخ في قلب طبيعة “العلا” الساحرة، إذ يُعَد المهرجان بمثابة حدث عالمي، يستضيف نخبة من الفنانين العالميين الحائزين على العديد من الجوائز المرموقة.

وتنطلق فعاليات المهرجان الثاني،بعد نجاح موسمه الأول، من 22 ربيع الثاني 1441هـ الموافق 19 ديسمبر 2019م وحتى 12 رجب 1441هـ الموافق 7 مارس 2020 م.

وتعد أرض العلا بطبيعتها المتفردة على مدى تاريخها ملتقى الطرق بين حضارات الشرق والغرب، فمرّت بها حضارة الأنباط وأيضًا حضارة الرومان، وأصبحت موطنًا لآلاف الكنوز الأثرية التي ترجع إلى آلاف السنين، وبها تقع منطقة “الحِجر” الأثرية، التي سجلتها منظمة “اليونسكو” كأول موقع للتراث العالمي في المملكة، لذا سيتمكّن الحضور من الاستمتاع بتجربة ثرية خلال موسم “شتاء طنطورة”، عبر شراء باقة من باقات رحلة اليوم الواحد، أو عطلة نهاية الأسبوع وللراغبين في الاستمتاع بأجواء “شتاء طنطورة” خلال وقتٍ وجيز نسبيًا.

رحلات الطائرات والسيارات الكلاسيكية
وانطلاقاً من تاريخ 19 ديسمبر، يمكن للزوار اختيار عدد من التجارب المتميزة، بما فيها رحلات الطائرات والسيارات الكلاسيكية، واستكشاف جمال العلا عبر فعالية “مسارات العلا”، كما اهتم الموسم بتسليط الضوء على مجتمع العلا المحلي، من خلال تجارب زيارة المزارع والفعاليات المقامة في البلدة القديمة والتي تساهم في تحفيز التفاعل بين أهالي العلا والزوار، بجانب فعاليات لإثراء حواس الزوار عبر تجارب المطاعم والمقاهي الراقية المتوفرة في المتنزه الشتوي وأيضًا الاستمتاع بإبداعات نخبة من المطاعم العالمية الشهيرة مثل: لا كانتين دو فوبورج، أنايبيلز، وكافيه ساس.

وستقام الفعاليات خلال الفترة من 19 ديسمبر وحتى 7 مارس 2020 في محافظة العلا التاريخية.

الفعاليات الفنية
ويشهد الموسم الثاني من “شتاء طنطورة”، عدداً من الفعاليات الفنية، ستقام على مسرح “مرايا” يوم 28 فبراير، وفعاليات أخرى بتاريخ 24 يناير، و21 فبراير , أيضاً ستقام فعاليات فنية بتاريخ 19 ديسمبر وحتى 7 مارس 2019م, وأخرى ستقام في يوم 17 يناير و31 يناير ، فيما سيستمتع عشّاق الموسيقى الكلاسيكية بحفلٍ خاص في يوم 27 ديسمبر، و 7 فبراير، حيث سيحتفل “شتاء طنطورة” بين طبيعة “العلا” المُلهمة بذكرى مرور 250 سنة على ميلاد الموسيقار الألماني العالمي “بيتهوفن”، عبر تقديم أبرز إبداعاته الموسيقية في “احتفالية بيتهوفن” من 2 وحتى 4 يناير 2020.

وفي الجانب التاريخي، للمهرجان يتضمن برنامج الحفلات في “شتاء طنطورة” عرضًا مسرحيًا مستوحى من أبعاد “العلا” التاريخية بعنوان “جميل بثينة”، على مسرح “مرايا” يوم 14 فبراير 2020.

مهرجان المناطيد والطائرات الكلاسيكية
ويوفر “شتاء طنطورة” أنشطة وفعاليات ممتعة مثل “مهرجان المناطيد”، الذي يبدأ من 2 وحتى 11 يناير 2020، وجولات في سماء “العلا” بالطائرات الكلاسيكية، ومغامرات بين سحر الطبيعة عبر سيارات كلاسيكية من طراز “لاندروفر”، وسباق “ملتقى الفرسان” للقدرة والتحمل وهو ثاني أكبر سباق خيول للعالم؛ حيث سيُقام في 1 فبراير 2020، كما يحفل “شتاء طنطورة” هذا العام بالعديد من الفعاليات الأخرى المصاحبة المرتكزة على الرياضة وفنون تصميم الأزياء وفنون الطهي، والتي ستضاف إلى برنامجه الاحتفالي القيّم الحافل بثراء المتعة.

الهيبة الإسبانية
أعلن موسم “شتاء طنطورة ” الثاني عن إقامة حفلٍ لمطرب التينور “خوسيه كاريراس” وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تحمل شعار “الهيبة الإسبانية” الممتدة من 9 حتى 11 يناير 2020، الأمر الذي سيعزز من برنامج الموسيقى الأوبرالية في الموسم، الذي يتضمن حفلاً لفرقة البوب الرباعية “إيل ديفو” يوم 17 يناير، والمطرب العالمي أندريا بوتشيلي يوم يناير 31.

كما أعلن الموسم عن تقديم عروضٍ موسيقيةٍ مميزة لإحياء عطلة نهاية الأسبوع التي تحمل شعار “الأساطير المعاصرة”، والتي تتضمن حفلاً لفرقة السول “كول أند ذا جانغ” بحضور “سيستر سليدج” بتاريخ 27 فبراير، وحفل للنجم “ليونيل ريتشي” بمشاركة “كريغ دايفيد” بتاريخ 28 فبراير.

وسيؤدي “خوسيه كاريراس” بعضًا من روائعه الغنائية خلال مشاركته يوم 10 يناير، وذلك في إطار فعاليات نهاية الأسبوع التي تحمل عنوان “الهيبة الاسبانية”.

كما سيرحب شتاء طنطورة أيضًا بفرقة موسيقى السول وموسيقى الفنك “جامي راكي”، و”نيل رودجرز أند تشيك” وذلك في يناير 24، إضافة إلى الأنغام اللاتينية التي يقدمها “إنريكي إيغليسياس” بمشاركة فرقة “ذا جيبسي كينغز” وحضور نيكولاس رييس وتونيو بلارديو وذلك في فبراير 21.

ويقدم لعشاق الموسيقى الكلاسيكية في عطلة نهاية الأسبوع الممتدة من 2 إلى 4 يناير 2020 عروضًا مخصصة للموسيقار العالمي “بيتهوفن” وسيقوم بتأدية موسيقى “بيتهوفن” كل من الفنانين: “رينو كابوسون”، “كيت أرمسترونغ”، “إدغار مورياو”، “غيوم تشيلمي”، “أدريان لا ماركا”، والأوركسترا الوطنية لمدينة تولوز, إضافة إلى النوتات الموسيقية لهذا الموسيقار، وستستضيف العلا أيضًا الموسيقار “عمر خيرت” بتاريخ ديسمبر 27، والموسيقار “يانيّ” يوم 7 فبراير.

ويُقدم الموسم “قصة حب من واحة العلا”، وهي تجسيد مسرحي لقصة الحب التاريخية المعروفة بين جميل وبثينة، إذ ستقدمها فرقة “كركلا” الاستعراضية.

وللاستمتاع برحلة ملهمة في العلا خلال موسم “شتاء طنطورة”، يُمكن للزوّار اختيار باقة رحلة اليوم الواحد، أو باقة عطلة نهاية الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *