المحليات

بطولة العلا لبولو الصحراء

ويعيش زوار مهرجان “شتاء طنطورة 2019” روعة الأجواء العربية الأصيلة في “بطولة العلا لبولو الصحراء” في مكان مُلهمٍ مُدرجٍ على قائمة “اليونسكو” للتراث العالمي وذلك ضمن فعالياته المُذهلة، حيث ستلتقي الرفاهية مع الثقافة في أجواءٍ حماسيةٍ ضمن بطولةٍ للبولو عالمية الطراز.

وتُعد “بطولة العلا لبولو الصحراء” أول بطولة رسمية تُقام في المملكة للعبة البولو تحت إشراف “الاتحاد السعودي للبولو”، حيث تقرر انطلاقها في الفترة من 16 إلى 18 يناير 2020، لتصبح واحدة من الفعاليات الرئيسة التي يحفل بها موسم “شتاء طنطورة”، بمشاركة نخبة من أفضل وأشهر لاعبي البولو في العالم.

وقد اختيرت “العلا” التي طالما ظلت أمينة على أسرار الحضارات في شبه الجزيرة العربية، لتصبح طبيعتها الخلاّبة خلفيّة بديعة لمجريات أحداث هذه البطولة الفارقة في الرحلة الرياضية والاجتماعية للمملكة.

وتجسد “بطولة العلا لبولو الصحراء” مفهومًا جديدًا، استُلهِم من “بطولة بولو الثلج” المرموقة التي أُقيمت في “سان موريتز” السويسرية، لتحتضن كل الفخامة والأناقة وتقاليد الضيافة الرفيعة المرتبطة بـ “لعبة الملوك”، وذلك بفضل جهود التنظيم المشتركة ما بين “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” و”الاتحاد السعودي للبولو”، الأمر الذي أسهم في جعل هذه البطولة واحدة من أبرز فعاليات موسم “شتاء طنطورة” الممتد من شهر ديسمبر وحتى شهر مارس المقبل، في قلب مكان تاريخي غير مستكشف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *