المحليات

المعلمي يؤكد دعم المملكة لجهود تحالف الحضارات

نيويورك- واس

استعرض المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، أمس الأول في مكتبه بمقر الوفد الدائم للمملكة في نيويورك، مع الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات ميغيل موراتينوس الجهود الكبيرة التي يقوم بها تحالف الحضارات في نشر رسالة السلام، وتعزيز ثقافة الحوار والتعاون والتعايش بين الحضارات، ونبذ خطابات الكراهية والعنصرية والتعصب.

 

وأكد المعلمي دعم المملكة الدائم لجهود تحالف الحضارات نظرا للدور الكبير الذي يمارسه في تعزيز رسالة السلام والمحبة، وعلى دعم المملكة لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لحماية المواقع الدينية، مشددا على أهميتها في ظل ما يشهده العالم اليوم من تنامي للعنف وتزايد لخطابات الكراهية، واستباحة الأماكن المقدسة ودور العبادة لجميع الأديان، الأمر الذي تدينه المملكة دائما وتشجب جميع الأعمال الإرهابية التي من شأنها ترويع الآمنين في دور العبادة والأماكن المقدسة.

وثمن الممثل السامي موراتينوس من جانبه دعم المملكة الدائم لجهوده وجهود تحالف الحضارات، مؤكدا حرصه على تعزيز التعاون مع المملكة في كل ما من شأنه نشر ثقافة السلام والوئام ومحاربة الكراهية والتعصب، نظرا لما تشكله المملكة من ثقل وأهمية كبرى للعالم الإسلامي.

وشارك المعلمي أمس الأول في اجتماعي مجموعة منظمة التعاون الإسلامي والمجموعة العربية، بحضور وزير خارجية ‫جمهورية جيبوتي محمود علي يوسف، للاستماع لإحاطته حول ترشح جيبوتي للعضوية غير الدائمة ‫لمجلس الأمن‬ الدولي للفترة ٢٠٢١- ٢٠٢٢.

واستقبل المعلمي، أمس الأول رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، في ختام مشاركة معاليه في الاجتماع الثاني لمجموعة أصدقاء الرئيس المعنية بالإحصاءات الاقتصادية، الذي عقد مؤخرا بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *