المحليات

اتحاد الصحفيين العرب يشكر القيادة ويصدر بيان الرياض

الرياض ـ البلاد

رفع رئيس وأعضاء الأمانة العامة في الاتحاد العام للصحفيين العرب برقيتي شكر وعرفان لمقام خادم الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عبروا فيه عن إمتنانهم على ما وجدوه من حفاوة وتكريم خلال حضورهم لمنتدى الإعلام السعودي، وعقدهم اجتماعاً للأمانة العامة في الاتحاد باستضافة من هيئة الصحفيين السعوديين وأبدوا إعجابهم وتقديرهم لما شاهدوه من مظاهر النهضة والتطور والتقدم الذي تحقق للشعب السعودي في ظل قيادته الرشيدة.

وقد صدر عن الاجتماعات الذي انعقد يومي 3-4 ديسمبر بيان ختامي باسم “بيان الرياض
تضمن تشكيل لجنة من بين أعضاء الأمانة العامة لإعداد مشرع برنامج عمل خاص بالاتحاد.

وعبر البيان عن انشغاله العميق إزاء التدهور الخطير لأوضاع الصحافة والصحفيين العرب في البلدان العربية ودعا إلى تطهير قوانين الصحافة العربية من جميع العقوبات السالبة للحرية، كما دعا الحكومات العربية بعدم السماح لكيانات نقابية بديلة أو موازية، والتي تؤدي لتفتيت وحدة الأسرة الصحفية العربية.

وأكد الاتحاد تضامنه اللامشروط مع نضالات الصحفيين الفلسطينيين الذين يواجهون الاحتلال الإسرائيلي بكل شجاعة كما عبروا ن عميق انشغالهم بالأوضاع المادية والمهنية للزملاء الصحفيين العرب في العديد من البلدان، ومن التداعيات السلبية القوية لأوضاع المؤسسات الإعلامية والصحفية العربية وهو ما تجسد في إغلاق العديد من الصحف وتسريح المئات من الزملاء الذين وجدوا أنفسهم عرضة للتسريح دون أية ضمانات قانونية. وقرر الحاضرون أن يكون اجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم القادم في سلطنة عمان في أوائل شهر فبراير القادم 2020م.

وكان رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك قد وقع ثلاث اتفاقيات تعاون مشتركة مع نقباء الصحافة في كل من نقابة الصحفيين الفلسطينيين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية ومع الاتحاد العام للصحفيين السودانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *