المحليات

“مسك الخيرية” توثق التاريخ السعودي بأسلوب القصص المصورة

الرياض ـ البلاد

وقعت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية) ودارة الملك عبدالعزيز مؤخرا مذكرة تفاهم في مقر مركز مبادرات مسك بالرياض وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك وشركة مانجا للإنتاج بدر بن محمد العساكر و أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري.

ويهدف مشروع توثيق تاريخ الدولة السعودية عبر القصص المصورة (المانجا) والرسوم المتحركة إلى توثيق الشخصيات التاريخية والأحداث المهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية، منذ الدولة السعودية الأولى عام 1744م وحتى تاريخنا المعاصر، وعرضها في قالب شيق وجذاب موجة للأجيال الناشئة والصاعدة، بهدف تثقيفها وتعريفها عن التضحيات والبطولات التي بذلت لنصل إلى ما نحن فيه من خير وسلام. ومن المخطط أن يتم الإنتاج بالتعاون مع كبرى الشركات الرائدة في اليابان في هذه المجالات.


ومن المخطط أن يبدأ المشروع هذا العام ليستهدف المشروع طلاب المدارس والشباب باستخدام فن المانجا الأصيل، والذي يعتبر أساس صناعة الرسوم المتحركة في اليابان والأفلام حاليًا في هوليود.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك وشركة مانجا للإنتاج بدر العساكر، أن هذا المشروع يأتي في ظل الدعم اللامحدود والعناية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بتوثيق تاريخ المملكة والجزيرة العربية وفي ظل توجيهات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- التي دائمًا تصب في رعاية الأجيال الشابة برؤية ثابتة ترسخ دور الأجيال السابقة وتبني عليها مجد الأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *