الدولية

للمرة الثانية.. إحراق القنصلية الإيرانية في النجف

بغداد : وكالات

أضرم متظاهرون اليوم (الأحد) النار في مقر القنصلية الإيرانية في محافظة النجف 180كم جنوبي بغداد ، وذلك بعد يوم سياسي حافل بعد أن وافق البرلمان العراقي على استقالة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وكان متظاهرون قد اقتحموا القنصلية الإيرانية في محافظة النجف بجنوب العراق وأضرموا فيها النيران، الأربعاء الماضي، في خطوة عدت تطورا جديدا في الاحتجاجات العراقية.

وجاء حرق القنصلية الإيرانية للمرة الثانية في أقل من أسبوع، ليؤكد رفض المتظاهرين للتدخل الإيراني في شؤون العراق الداخلية.

وأفاد “سكاي نيوز” بوجود عمليات إطلاق نار من ميليشيات مسلحة باتجاه المتظاهرين في محافظة النجف، بينما لم تحرك القوات الأمنية ساكنا.

كما قالت الشرطة العراقية إن المحتجين أضرموا النار في مدخل ضريح بمدينة النجف، وإن قوات الأمن ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وذلك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد ضحايا المواجهات إلى 8 قتلى و300 مصاب في المدينة.

وعلى جانب آخر، ذكرت مصادر طبية أن طفلة (خمسة أعوام) قتلت اليوم بإطلاق للنار وسط الاضطرابات التي تشهدها المحافظة وخاصة قرب مرقد رجل الدين محمد باقر الحكيم قرب ساحة التظاهر في ساحة ثورة العشرين وسط النجف.

وأوضحت مصادر في دائرة صحة النجف أن حالات الاختناق اليوم في مستشفى الصدر والحكيم وصلت إلى أكثر من 200 حالة جرّاء تعرضهم للغاز المسيّل للدموع الذي تستخدمه القوات الأمنية لتفريق المتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *